الإحصاء: انخفاض معدل النمو السكاني إلى 28 طفلا لكل 10 سيدات

السبت، 01 أكتوبر 2022 09:11 م
الإحصاء: انخفاض معدل النمو السكاني إلى 28 طفلا لكل 10 سيدات الاحصاء
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حسين عبد العزيز، مستشار رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، إن معدلات المواليد لا زالت مرتفعة حتى الآن، موضحا أن التحديث فى الساعة السكانية يكون بعد إضافة المواليد ناقص الوفيات.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك حصرا دقيقا لعدد السكان فى كل لحظة.

وحول انخفاض معدل النمو السكانى فى بورسعيد، أكد أن المحافظة تشهد تنمية بشرية على مستوى عالٍ وهناك وعى وإدراك بضرورة الحد من الزيادة السكانية بما انعكس على الثقافة الإنجابية وأصبحت المحافظة الأقل فى معدل النمو السكانى. 

وأوضح أن نتائج المسح الصحى للأسرة التى أعلنت فى 30 أغسطس، أفادت بخفض معدل المواليد فى الوجه القبلى مقارنة بما كانت عليه فى 2014.

وأكمل الدكتور حسين عبد العزيز، مستشار رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن كل 10 سيدات كان ينجبون 35 طفلا فى 2014، وانخفض إلى 28 طفل لكل 10 سيدات خلال 2022، موضحا أن هذا الانخفاض جيد ولكنه غير كاف.

واستطرد أن الهدف وصول نسب الإنجاب إلى تلك الموجودة فى الدول المتقدمة وهى 16 طفلا لكل 10 سيدات، موضحا أن هذا يتبعه تحسين مستوى المعيشة وزيادة الرفاهية والإحساس بالتنمية.

وأضاف الدكتور حسين عبد العزيز، مستشار رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء أن المقارنة مع الصين فى عدد السكان غير صحيح، حيث أن النمو السكانى فى مصر 5 أضعاف ما عليه فى الصين.

واختتم أن عدد السكان فى الصين كان 600 مليون نسمة عندما كان عدد سكان مصر 20 مليون نسمة، موضحا أن الاستمرار فى معدلات المسح الطبى للأسرة المصرية الأخير يؤدى لزيادة عدد سكان مصر إلى 165 مليون نسمة خلال 2050.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة