أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد صلاح وأحمد حجازي في التشكيل المثالي لبطولة كأس الأمم الإفريقية

الأحد، 09 يناير 2022 10:35 م
محمد صلاح وأحمد حجازي في التشكيل المثالي لبطولة كأس الأمم الإفريقية محمد صلاح
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجد الثنائي الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الانجليزي، واحمد حجازي مدافع فريق اتحاد جدة السعودي، في التشكيل المثالي لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي انطلقت اليوم وتستمر حتى السادس من فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخبا.

وأعلن موقع "سوفا سكور" المتخصص في أرقام وإحصائيات كرة القدم العالمية التشكيل المثالي لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً بالكاميرون.

وجاء تواجد الثنائي المصري بعد تألقهما اللافت في الدوريات التي يلعبون فيها، حيث يتصدر محمد صلاح قائمة هدافي الدوري الانجليزي الممتاز، بالإضافة إلى قيادة حجازي لفريق اتحاد جدة لصدارة ترتيب الدوري السعودي.

وتواجد أيضا النجم الجزائري رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي، في التشكيل المثالي للبطولة.

 

التشكيل المثالي لبطولة كأس الأمم الإفريقية
التشكيل المثالي لبطولة كأس الأمم الإفريقية
 
وانطلقت النسخة 33 من بطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021، بحضور عدد كبير من قيادات وممثلي الاتحادين الدولي والأفريقي، بالإضافة إلى الرئيس الكاميرون بول بيا وزوجته اللذين حرصا على التواجد بالملعب الأولمبي.
 
وتواجد العلم المصري فى حفل الافتتاح، حيث ظهر ضمن الأعلام التي تم وضعها فى أرضية الملعب، وسط أجواء صاخبة من كافة الجماهير التي ملأت الاستاد بالعاصمة ياوندي.
 
وشهد حفل الافتتاح عرضا عسكريا عبر عن استقرار الكاميرون قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها من اليوم وحتى السادس من فبراير المقبل.
 
ويشارك في النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الإفريقية 24 منتخبا، بينها منتخب مصر، الذي يقع في المجموعة الرابعة.
 
وتقام أمم أفريقيا بمشاركة 24 منتخبا للمرة الثانية فى تاريخ البطولة، بعدما قرر "كاف" زيادة عدد المنتخبات من 16 إلى 24 فريقًا بدءًا من نسخة 2019 التى أقيمت في مصر.
 
ويتنافس 24 منتخبا على التتويج باللقب الأفريقي، تم تقسيمها إلى 6 مجموعات تضم كل واحدة 4 منتخبات، ويتأهل لدور الـ 16 من أمم أفريقيا المنتخبات أصحاب المراكز الأول والثانى فى المجموعات الست، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث من المجموعات.
 
ومن المقرر أن تشهد البطولة حضورا جماهيريا بعدما أعلن الاتحاد الكاميرونى لكرة القدم، موافقة "الكاف" على تحديد نسبة الحضور التي بلغت في مباريات المنتخب الكاميرونى – البلد المستضيف – 80 % من سعة الملعب، بينما تبلغ نسبة الحضور في مباريات بقية المنتخبات والمجموعات 60% من سعة الملعب، وذلك مع التشديد على الالتزام الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة