لو عندك أعراض خفيفة لـ كورونا.. نصائح تساعدك على التعافي في المنزل.. اهتم بتناول الخضار والفاكهة واشرب الزنجبيل والكركم.. دواء الكحة والمسكنات هاتساعدك لتخفيف الألم.. وفيتامين سي والزنك أساسيان لتقوية مناعتك

الأحد، 09 يناير 2022 12:00 م
لو عندك أعراض خفيفة لـ كورونا.. نصائح تساعدك على التعافي في المنزل.. اهتم بتناول الخضار والفاكهة واشرب الزنجبيل والكركم.. دواء الكحة والمسكنات هاتساعدك لتخفيف الألم.. وفيتامين سي والزنك أساسيان لتقوية مناعتك نصائح للتعافى من كورونا في المنزل
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع ظهور أنواع شديدة العدوى من فيروس كورونا مثل: دلتا وأميكرون تزداد احتمالات الإصابة بالفيروس التاجي، ولأن الكثيرين قد يصابون بأعراض فيروس كورونا الخفيفة فإن هذا يعنى أنك ستحتاج إلى الحجر الصحي فى المنزل لمنع نقل الفيروس إلى الأصدقاء والعائلة والآخرين في مجتمعك، فى هذا التقرير نقدم مجموعة من النصائح للتعافى من كورونا فى المنزل إذا كان لديك أعراض خفيفة، بحسب موقع "healthline".

ووفقًا للتقارير المبكرة حول متغير أوميكرون، الذي سرعان ما أصبح السلالة الأكثر انتشارًا لفيروس كورونا في الولايات المتحدة، إلى أنه يسبب عمومًا أعراضًا أقل حدة من المتغيرات السابقة.

ومنذ أن بدأ وباء كورونا يعاني ما يقدر بـ80% من الأشخاص المصابين بكورونا من أعراض خفيفة إلى معتدلة فقط وهذا يعني أن معظم الناس يمكنهم التعافي في المنزل.

نصائح تساعدك على التعافى فى المنزل لو عند أعراض خفيفة لكورونا
 

ضع خطة للتعافى

هناك خطوات بسيطة يمكنك اتخاذها للمساعدة في التعافي إذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية بالفعل وبدأت تشعر بأعراض خفيفة إلى متوسطة.

-الاستعداد لفترة من الحجر الصحي المنزلي يعني وضع خطة عمل منزلية بالإضافة إلى تخزين الإمدادات طوال فترة العزل.

-تأكد من أن لديك قائمة بجهات الاتصال في حالات الطوارئ، وخطة للتواصل مع العائلة والأصدقاء وزملاء العمل، ومعرفة كيفية توصيل الطعام إن أمكن".

-عندما تخطط لإمداداتك الغذائية، فكر في الطعام الذي سيتم تخزينه جيدًا ويكون مغذيًا مثل الأرز والمعكرونة والفاصوليا المعلبة أو المجففة والفواكه المجففة والحساء والخضروات المجمدة.

تناول الفواكه والخضروات

توفر الفاكهة والخضروات كميات كبيرة من العناصر الغذائية الأساسية، التي تساعدك على سرعة التعافى من كورونا.

شرب الماء والسوائل

شرب الماء والسوائل يساعد على ترطيب جسمك، لذا يجب شرب الكثير من السوائل، خاصة إذا كانت الحمى مرتفعة.

إن الأعراض الشائعة لـ COVID-19 مثل الحمى والسعال والإسهال والقيء "يمكن أن تؤثر بسهولة على تناول السوائل للأفراد وتساهم في الجفاف"، وتسلب الجسم من العناصر الغذائية الرئيسية إذا لم يتم تناول الأطعمة الصحية والسوائل أثناء التعافي

يمكن أن تساعد مستويات الترطيب الصحية أنفك من خلال الحفاظ على سلامة الغشاء المخاطي هذا يمكن أن يساعد في تقليل تهيج الأنف عند السعال والعطس وحتى التنفس فقط، وتساعد الرطوبة أيضًا في التئام الأغشية المكسورة حتى لا تدخل البكتيريا الإضافية إلى الجسم.

مسكنات الألم

أكثر الأدوية التي ستحتاجها مسكنات الألم  لتقليل الصداع وآلام الجسم والحمى.

بعض طرق العلاج في حالة الحمى المرتفعة أو المنخفضة التي تسبب عدم الراحة تشمل بطانيات التبريد، وأكياس الثلج، والأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية.

المناديل الورقية

تنتشر القطيرات الفيروسية عن طريق السعال أو العطس أو البصق، وهي إحدى الطرق الأساسية التي ينتشر بها كورونا، لذا احتفظ بالكثير من المناديل الورقية في متناول اليد للمساعدة في منع انتقال الفيروس التاجي إلى أشخاص آخرين.

دواء السعال

الأعراض الأكثر شيوعًا للإصابة بمتغير أوميكرون من الفيروس التاجي هي السعال والتعب واحتقان أو سيلان الأنف، وفقًا لمركز الوقاية من الأمراض الأمريكي CDC.

ويعاني الكثير من المصابين بكورونا من سعال قوي، لذا إذا كنت تعاني من الربو أو أي حالة تنفسية أخرى، فمن الضروري أن تستمر في تناول أدوية الجهاز التنفسي الروتينية واتباع خطة العمل من طبيبك."

الزنك

قال الدكتور مورتون تافيل، الأستاذ الفخري للطب في كلية الطب بجامعة إنديانا، لم: "لقد أصبح الزنك أحد أكثر الاقتراحات شيوعًا لتقليل أعراض فيروس كورونا".

وأضاف: "على الرغم من عدم وجود دليل مباشر في الوقت الحالي يشير إلى أن استخدام مستحلبات الزنك يمكن أن يمنع أو يعالج كورونا لدى الأشخاص، إلا أن الزنك له خصائص مضادة للفيروسات وقد ظهر في دراسة معملية لمنع تكاثر فيروسات كورونا في الخلايا".

فيتامين سي

تساعد مكملات فيتامين سي فى التعافى لإنها تدعم نشاط خلايانا المناعية، خاصة عندما تعمل أكثر مما ينبغي أثناء تفشي المرض، يمكن تناول 1 إلى 3 جرام في اليوم مع نظام غذائي صحي غني بالخضروات والفواكه الطازجة.

العلاجات العشبية مثل الكركم والزنجبيل

كلاهما له خصائص لا تصدق كمضاد للالتهابات وأيضًا يحتوي على نسبة عالية جدًا من مضادات الأكسدة علاوة على ذلك، فإن الزنجبيل مليء بالمواد الكيميائية التي تقاوم البرد وتخفف من مشاكل المعدة.

كما يحتوي الكركم أيضًا على مئات المواد الكيميائية الفعالة وهو مسكن رائع للآلام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة