كاف يعلن عن القنوات الناقلة لمباريات أمم أفريقيا 2021 فى 157 دولة

الأحد، 09 يناير 2022 11:13 ص
كاف يعلن عن القنوات الناقلة لمباريات أمم أفريقيا 2021 فى 157 دولة الاتحاد الافريقي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أن شبكات البث الرائدة حول العالم تستعد لبث منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021 فى جميع أنحاء العالم.

افتتاح امم افريقيا

وأوضح كاف، فى بيان على موقعه الرسمى، أنه تم إعداد المسرح لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2022 ، وينتظر العالم مع استعداد عدد قياسى من شبكات البث العالمية لنقل بطولة كرة القدم الرائعة فى القارة الأفريقية من الكاميرون إلى ملايين المشجعين فى 157 دولة.

وأضاف بيان الكاف، يتألق نجوم كرة القدم فى أفريقيا في ملاعب كرة القدم في العالم، وضمنت شعبيتهم وموهبتهم اهتمامًا غير مسبوق من بعض القنوات الرائدة في إفريقيا وفي جميع أنحاء العالم.

وتابع البيان، ستبث ESPN بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 في أراضي أمريكا اللاتينية في أمريكا الجنوبية والوسطى ومنطقة البحر الكاريبي، بما في ذلك الأرجنتين وأوروجواي وفنزويلا وجزر فيرجن البريطانية ونيكاراجوا وجيانا وبوليفيا.

وواصل الكاف بيانه، أن المملكة المتحدة ستبث المباريات على قنوات BBC و BSkyB البطولة للجمهور الذي سيكون حريصًا على رؤية النجوم من الدوري الإنجليزي الممتاز في الكاميرون ، بينما في البرازيل ، ستعرض Bandeirantes البطولة.

وأكمل بيان الكاف، فى أوروبا، سيتم تغطية فرنسا من قبل beIN Sports وإيطاليا بواسطة Discovery وألمانيا بواسطة SportDigital. سيتمكن مشجعو بلدان الشمال الأوروبي من المشاهدة على قنوات NENT الرياضية ، بينما ستنضم أوروبا الشرقية إلى SportKlub.

وأتم الاتحاد الافريقي، أخيرًا، بالنسبة للمناطق التي لا يغطيها شركاء البث التابع للكاف، سيقوم الاتحاد الأفريقي ببث جميع المباريات مباشرة مع اختيار تعليق باللغة الفرنسية أو الإنجليزية على قناتها على YouTube و CAF TV و cafonline.com.

من جهته أكد الدكتور باتريس موتسيبي، رئيس الكاف، الحاجة إلى ضمان إتاحة كرة القدم الأفريقية ليس فقط في القارة الأفريقية ولكن على مستوى العالم، بقوله، "كأس الأمم الأفريقية هو حدثنا الرئيسي ليس فقط كفريق كاف ولكن كأفريقيا، إنه حدث لا مثيل له من حيث الجاذبية والهيبة، لا نتفاجأ بالطلب الهائل من الشبكات الكبرى على مستوى العالم، إنه مؤشر واضح على الشعبية المتزايدة لكرة القدم الأفريقية في جميع أنحاء العالم ويظهر بوضوح كيف زادت مكانة كأس الأمم الأفريقية وجاذبيتها لتصبح أحد أكبر الأحداث الرياضية في العالم ".

ويقص منتخب الكاميرون شريط منافسات النسخة 33 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021، بمواجهة نظيره بوركينا فاسو، مساء اليوم الأحد، ويحتضنها ستاد "باول بيا ستاديوم"، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

ومن المقرر أن تقام المباراة الافتتاحية لأمم أفريقيا 2021 بين الكاميرون وبوركينا فاسو فى السادسة مساء اليوم، الأحد 9 - 1 - 2022، وستكون مذاعة على قناة beIN Sports HD 1 Max.

وتستضيف الكاميرون كأس الأمم الأفريقية بدءاً من اليوم 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل، وذلك بعدما تأجلت لمدة عام كامل بسبب تداعيات فيروس كورونا.

ويسجل منتخب الكاميرون ظهوره للمرة العشرين في كأس الأمم الأفريقية حيث يبحث عن الحصول على لقب سادس في تاريخه بالبطولة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة