منتخب بوركينا فاسو يشكك فى نتائج مسحات كورونا قبل لقاء افتتاح أمم أفريقيا

السبت، 08 يناير 2022 07:29 م
منتخب بوركينا فاسو يشكك فى نتائج مسحات كورونا قبل لقاء افتتاح أمم أفريقيا بوركينا فاسو
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتج اتحاد الكرة في بوركينا فاسو على نتيجة المسحات التي خضع لها الفريق، قبل مواجهة نظيره الكاميرونى في السادسة من مساء غدٍ الأحد، في افتتاح النسخة رقم 33 من كاس أمم أفريقيا 2021، والتي تستضيفها الكاميرون في الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل.

وكان فيرمان سانون، مساعد مدرب منتخب بوركينا فاسو، قد أكد في المؤتمر الصحفى الخاص بمواجهة الكاميرون، على إصابة 5 لاعبين من منتخب بلاده بفيروس كورونا.

وأصدر الاتحاد البوركينى بيانا رسميا اليوم السبت أكد فيه على وجود شبهة تلاعب في نتائج اختبارات فيروس كورونا، بعد كشفت النتائج أن تسعة أشخاص بينهم 5 لاعبين و3 أعضاء من الطاقم الفني مدربهم الرئيسي  سيكونون إيجابيين في فيروس كورونا.

أضاف البيان لاحظنا حالات شاذة خطيرة في اجراءات أخذ العينات وتأخر وصول الفنيين حوالي الساعة العاشرة بعد ايقاظ اللاعبين من النوم، كما لاحظنا وصول فريق غير مفوض إلى فندقنا.

تابع: "وصل فريق ثاني بعدم تقديم أي وثائق رسمية لتحديد الهوية، ومع ذلك قبلنا أخذ العينات احتراما للكاف رغم الشكوك الواضحة، هذا الوضع من شأنه أن يهدد الإنصاف الرياضي وحفل افتتاح كأس إفريقيا الكاميرون 2021.

واختتم لدينا أسباب مشروعة للشك في موثوقية نتائج الاختبارات التي تستهدف اللاعبين الكبار بشكل واضح، لذلك نعترض على نتائج المختبر، ونطالب باستئناف التحاليل في مخبر مستقل بإشراف الكاف وبحضور أطبائنا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة