اعرف كل شىء عن "حورية إيجيريا".. موقع أثرى يضم نبعا وبستانا فى روما

السبت، 08 يناير 2022 08:00 ص
اعرف كل شىء عن "حورية إيجيريا".. موقع أثرى يضم نبعا وبستانا فى روما الموقع الأثرى حورية إيجيريا
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى روما الإيطالية وبالتحديد فى كافاريللا بارك، يوجد موقع أثرى يسمى  Nymphaeum of Egeria أو الحورية أجيريا وهو موقع مرتبط بإحدى الأساطير القديمة لحورية تسمى إيجيريا.

ووفقا لما جاء فى الأساطير الرومانية كانت إجيريا عشيقة ثم زوجة الملك نوما بومبيليوس ثانى ملوك روما، وعندما مات الملك ، ذابت إجيريا بالبكاء وأعطت الحياة النبع الذي أصبح فيما بعد مكانًا مقدسًا.

وينسب إليها دور أسطوري في التاريخ المبكر لروما باعتبارها القرينة الإلهية والمستشارة للملك نوما بومبيليوس ، ثاني ملوك روما الذي نقل القوانين والطقوس المتعلقة بالديانة الرومانية القديمة، يستخدم اسمها كمرادف لمستشارة أو مستشارة.

وفقًا للأساطير فقد نصحت ووجهت الملك نوما بومبيليوس نحو إنشاء الإطار الأصلي للقوانين والطقوس في روما ويشتهر نوما بومبيلوس بتدوين تعاليم إجيريا في "الكتب المقدسة" التي دفنها معه.

توفي نوما بومبيليوس عام 673 قبل الميلاد وهو طاعن فى السن، وعقب وفاة نوما ذابت إيجيريا في دموع الحزن، وبالتالي أصبحت تلك الدموع نبعا.

ومازال نبع وبستان الحورية إيجيريا موجودين حتى اليوم بالقرب من بوابة روما ، في بورتا كابينا وهي منطقة نزهات مفضلة منذ القرن التاسع عشر  ويقع النبع والبستان بين الحديقة الأثرية في كافاريلا ، بين طريق أبيان وطريق لاتينا الأقدم في العاصمة الإيطالية.

FIcr7GNWQAMz-G0
الموقع الأثرى حورية إيجيريا

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة