أسامة الأزهرى: التيارات المتطرفة متكبرة لا يريدون لرحمة الله أن تتسع للجميع

الجمعة، 07 يناير 2022 08:19 م
أسامة الأزهرى: التيارات المتطرفة متكبرة لا يريدون لرحمة الله أن تتسع للجميع الدكتور أسامة الأزهرى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أسامة الأزهرى مستشار رئيس الجمهورية، أن حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان الإرهابية بدأ يشيد ملامح للفرقة الناجية، ومضمون ما يقدمه البنا يشير إلى أن من يتبنى فكره يتحول إلى الفرقة الناجية خاصة من معشر جماعة الإخوان، موضحًا أن السلفى يكفر المجتمع ويصل حتما إلى فكرة الجاهلية وأنه الفرقة الناجية، وبنفس المنطق الإخوانى يكفر المجتمع من مدخل آخر ويصل إلى فكرة الجاهلية وأنه الفرقة الناجية حتما، لأن خريطة التفكير واحدة عند الإخوانى والسلفى.
 
وحول سر خصومة التيارات المتطرفة مع بنى الإنسان، أوضح الدكتور أسامة الازهرى خلال حواره فى برنامج "الحق المبين"، الذى يقدمه الإعلامى أحمد الدرينى، ويعرض على قناة "dmc"، أن السبب فى هذه الخصومة الكبر والأنانية والأبليسية وعدم الرغبة لرحمة الله أن تتسع للجميع وأنه يريد نفسه المهتدى وحده، وهذا البعد النفسى المولد لفلسفة "الفرقة الناجية" عند هذه التيارات. 
 
وتابع الدكتور أسامة الازهرى: "الشرع الشريف يأتى ليقول للإنسان المسلم أنت باب الرحمة للخلق.. وأن الإنسان المسلم يفتح أبواب القبول والرحمة ويتعامل بالأدب مع الناس.. والتيار المتطرف يأتى ليقول أنت وحدك الحق وأنت وحدك الفرقة الناجية والواصى على البشر.. هناك فارق كبير بين فلسفة الشريعة وأفكار هذه التيارات المتطرفة".
 
برنامج "الحق المبين" يقدمه الإعلامي أحمد الدريني والشيخ أسامة الأزهرى ويطرح فيه أهم المواضيع الشائكة المتعلقة بالدين ويصحح مفاهيم خاطئة تم تداولها مع الوقت من الناحية الدينية ويذاع في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرًا كل جمعة على قناة dmc.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة