في ثالث حلقات برنامج الفرصة.. لميس الحديدى: المنافسة بين 3 شركات والجوائز بأكثر من ربع مليون جنيه.. وزارة الاتصالات ستوفر للمركز الأول 60 ألف جنيه كاش.. ومشروع فواتيرك يفوز بالمركز الأول بنسبة 73%

الخميس، 06 يناير 2022 12:23 ص
في ثالث حلقات برنامج الفرصة.. لميس الحديدى: المنافسة بين 3 شركات والجوائز بأكثر من ربع مليون جنيه.. وزارة الاتصالات ستوفر للمركز الأول 60 ألف جنيه كاش.. ومشروع فواتيرك يفوز بالمركز الأول بنسبة 73% جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لميس تداعب مذيع الباك ستيدج أحمد شحاتة وجلا هشام: أنت مالقتش غيرها

أصحاب مشروع عيادات أسنان متنقلة لـ"الفرصة" لا تتكلف أكثر من 100 ألف جنيه

طبيب يعرض على لميس الحديدي الكشف على أسنانها في الاستوديو

مؤسس مشروع إديكون بـ"الفرصة": كنت باحاول أعمل غاز الضحك .. ولميس الحديدى: هي العيلة كانت كئيبة؟

أحد فريق تحكم برنامج الفرصة لـ" مشروع إديكون": لا يرى أنه مشروع من الممكن أن يكبر

مؤسس شركة فواتيرك لـ"الفرصة": خدمنا حتى الآن أكثر من 4 آلاف تاجر في مصر

 

قالت الإعلامية لميس الحديدى، مقدمة برنامج كلمة أخيرة، المذاع على قناة on، إن الكل يستعد لاستكمال المنافسة لأنها منافسة ليست سهلة على الإطلاق، فهى منافسة الأقوياء، ومنافسة بين أقوى 30 شركة بين من الـ 3 الذين سيفوزون.

وأضافت الإعلامية لميس الحديدى، خلال البرنامج، أن برنامج الفرصة أكبر برنامج تنافسى للشركات الناشئة، وبعد حلقتين كان فيهم إثارة وطموح وأحلام وأرقام تكسر بعضها .

وأوضحت لميس الحديدى، أن المنافسة بين عمر مؤسس دينتى بلس عيادة اسنان متنقلة، ومصطفى مؤسس نظام يوفر استهلاكك للكهرباء في المصانع، ووليد مؤسس فواتيرك يمكن أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر أن يبيعوا اون لاين ، والجوائز بأكثر من ربع مليون جنيه في أولى الحلقات التنافسية من الفرصة.

وداعبت الإعلامية لميس الحديدى، مذيع الباك ستيدج أحمد شحاتة وجلا هشام، خلال تقديمها برنامج الفرصة، المذاع على قناة on، حيث وجهت سؤالا لأحمد شحاتة، قائلة" ما الذى ترديه وما هذا الكم من النجوم؟، ليرد أحمد شحاتة، قائلا: قولنا نبدأ السنة بنجوم كدة، والناس اللى معانا نجوم، حاسس إن لها علاقة بالنجوم المشاركين، لترد لميس الحديدى وجلا هشام: أنت مالقتش غيرها.

وقالت جلا هشام: هناك متسابقين متوترين وآخرين يموتوا ويتكملون مع لجنة التحكيم، ومتسابقين أخرين لديهم هدوء بشكل كبير وعلق أحمد شحاتة، قائلا: كلنا متوترين، لترد لميس الحديدى، إن التنافس سيبدأ الآن.

وعرض أصحاب مشروع فريق عيادة أسنان متنقلة مشروعهم، معربين عن سعادتهم بالمشاركة مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج الفرصة، المذاع على قناة on، قائلين: نريد توصيل صوتنا بسعرة ولسنا قلقين ، وهناك فارق خبرة واجيال مختلفة، ومؤمنين أنه طالما هناك توافق وكل شخص يعرف ماذا يريد لن يكون هناك خلاف .

وتابع أصحاب مشروع عيادة أسنان متنقلة والذى يقودها عمر شومان: الفكرة موجودة واحنا الاثنين مقتنعين بها فستنجح، موضحين أن فكرة المشروع ترد على خبرة مؤلمة رأيت والدى مريض للغاية ولا أعرف أن أساعده ولا يوجد طبيب اسنان يأتي البيت وظللنا في مناقشات 5 ساعات لنقل أجهزة ضخمة للغاية للمنزل لتساعد الدكتور الذى يحاول حل المشكلة .

وتابع أصحاب المشروع: هناك توافق ورضاء أننا نستطيع يوما ما الوصول لمريض متألم حتى منزله ولن يضطر أن يذهب للعيادة، كما أن 80 % من شبابانا خريجى طب أسنان ليس لديهم قدرة مالية لفتح عيادة لأننها تتكلف أموال كثيرة، بينما العيادة المتنقلة لا تتكلف أكثر من 100 ألف جنيه .

وناقش لجنة التحكيم ببرنامج الفرصة، المذاع على قناة on، أصحاب مشروع عيادات أسنان متنقلة، فكرة المشروع، حيث قال عمر شومان، مسؤول المشروع إن الفريق يتضمن مسؤول عن مكافحة العدوى، موضحا أن هناك بروتوكول من أول دخول البيت حتى تعقيم الأدوات التي ستستخدمها، وهناك أيضا اخصائى علاج جذور واخصائى طب أطفال.

وعرض أصحاب مشروع عيادات أسنان متنقلة، على الإعلامية لميس الحديدى الكشف على أسنانها في الاستوديو، لترد لميس الحديدى قائلة: "لا.. شكرا".

وعرض فريق مشروع إديكون، خلال برنامج الفرصة، المذاع على قناة on، مشروعهم، موضحين أنه مشروع يقلل استهلاك المصانع للكهرباء، ويوفر لهم ملايين.

من جانبه قال الدكتور خالد إسماعيل، أحد أعضاء لجنة التحكيم، إنه لا يرى أنه مشروع من الممكن أن يكبر، متابعا: قد تكون شركة ناجحة جدا، ولكن عدد الاشتراكات ستكون قليلة، ليرد فريق المشروع: نحن شركة سوفت وير وأنظمة، تحقق الرؤية التي نسعى له بتوفير الكهرباء.

وقال مؤسس مشروع إديكون: إنه كان يحاول في البداية أن ينتج غاز الضحك في منزله عندما قرأ عنه ولكن تسبب في إفساد مطبخ البيت، متابعا: حاولت اعمل غاز الضحك وكنت صغيرا، لترد الإعلامية لميس الحديدي مداعبة: "هي العيلة كانت كئيبة ولا إيه؟".

وأضاف مؤسس مشروع إديكون، قرأت عن غاز الضحك وقلت اعمله ولكن بدل ما نطلع غاز ضحك طلعنا أمونيا، ولكن والدتى منعتنى من تكرار التجربة، وتابع مؤسس مشروع إديكون: قلقين بعض الشئ قبل عرض مشروعنا على لجنة التحكيم.

ووجهت الإعلامية لميس الحديدى، سؤالا إلى وليد عبد الرحمن، مؤسسة مشروع فواتيرك، قائلة: هل مشروع فواتيرك ليس منصة تحصيل؟ وما الفرق بينه وبين الفاتورة الإلكترونية؟

من جانبه رد وليد عبد الرحمن قائلا: المشروع من خلاله نعمل تحت منصة للتحصيل، ونتيح للتاجر من خلال نظام أن يدي عمله كمبيعات وربط مع شركات توصيل، وهناك الفرق بينى وبين الفاتورة الإلكترونية حيث يتم ربطنا مع الضرائب.

وقال وليد عبد الرحمن، مؤسس شركة فواتيرك، إن 70 % من أصحاب المشروعات في مصر يعتمدون على الأنظمة التقليدية والكاش، وهذا يضيع لهم فرص كثيرة، موضحا أنه يعرض خدماته على صفحة خاصة له، ويبيع منتجه داخل أو خارج مصر بكل سهولة ،أضاف مؤسس شركة فواتيرك، في تصريحات لبرنامج الفرصة، المذاع على قناة on: خدمنا حتى الآن أكثر من 4 آلاف تاجر في مصر، بإجمالى تعاملات 90 مليون جنيه، وتابع مؤسس شركة فواتيرك: هدفنا العام المقبل تقديم خدمتنا لأكثر من 50 ألف تاجر في مصر، وتقليل استخدامهم للكاش.

وقال خالد إسماعيل، أحد أعضاء لجنة التحكيم، إن المعهود في مصر أن الناس تستلم البضاعة الأول وبعد ذلك تدفع كاش بعد أن تصل البضاعة، موجها سؤالا لوليد عبد الرحمن، مؤسس مشروع فواتيرك، قائلا: فما الذى ستقدمه للناس؟

فيما قال وليد عبد الرحمن، إنه بدأت أخر تقرير من البنك الدولى، أن الناس بدأت تدفع بنظام التقسيط من خلال عدة أنظمة تقسيط، والعميل أصبح يحب الدفع أون لاين .

وقالت الحديدى، إن من سيفوز بالمركز الأول في مسابقة الفرصة ستوفر له وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات راعية البرنامج فرصة احتضان في مراكز ابداع مصر الرقمية يشمل 60 ألف جنيه كاش، وخدمات ومزايا عينية تقدر بـ 120 ألف جنيه، وأضافت، أن وزارة الاتصالات وضعت مجموعة شروط للحصول على الجائزة الأولى، منها أن تكون الشركة قائمة بشكل أساسى على الابداع التكنولوجى، ولا يقل من تقييم الحكام الثلاثة عن 60 %، ولا يقل إجمالي التقييم عن 70%.

وأوضحت الإعلامية لميس الحديدى، أن الفائز بالمركز الثانى سيحصل على تدريبات من وزارة الاتصالات قيمتها 30 ألف جنيه .

وفاز وليد عبد الرحمن، مؤسس مشروع "فواتيرك" بالجائزة الأولى، حيث حصل على شيك إنرشيا شريك النجاح في أولى الحلقات التسابقية من برنامج الفرصة، وهى المسابقة الأقوى لرواد الأعمال في مصر والوطن العربي.

وأعلنت الحديدى، عن الفائز وسط فرحة كبيرة من وليد عبد الرحمن، حيث أعطت له الإعلامية لميس الحديدى الشيك، فيما حصلت شركة إديكون على نسبة 65 % ، فيما حصل أصحاب مشروع عيادات الأسنان المتنقلة على 56 % ، وحصل صاحب مشروع فواتيرك على 73 %.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة