بعد عامين من التوقف.. العالم يجتمع مرة أخرى بمنتدى شباب العالم على شاطئ "البحر الأحمر".. ممثلون من إفريقيا وآسيا وأوروبا والشرق الأوسط بمجالات الريادة والإدارة والصحة والمناخ.. ألوك شارما وجون كيرى أبرز الحضور

الخميس، 06 يناير 2022 06:00 م
بعد عامين من التوقف.. العالم يجتمع مرة أخرى بمنتدى شباب العالم على شاطئ "البحر الأحمر".. ممثلون من إفريقيا وآسيا وأوروبا والشرق الأوسط بمجالات الريادة والإدارة والصحة والمناخ.. ألوك شارما وجون كيرى أبرز الحضور منتدى شباب العالم
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، في الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022.

 

وبعد عامين من التوقف بسبب وباء كورونا، يضم منتدى شباب العالم هذا العام مجموعة من أبرز القادة حول العالم في مجالات الريادة والإدارة والصحة والمناخ من مصر والشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا وأمريكا وآسيا ضمن قائمة المتحدثين.

وتضم قائمة المتحدثين في المنتدى مجموعة من أبرز القادة حول العالم لاسيما في مجالات المناخ، حيث يشارك الوزير البريطاني ألوك شارما، رئيس قمة المناخ "كوب 26"  في المنتدى وذلك قبل عام من استلام مصر رئاسة قمة "كوب 27"، والتي ستنعقد في مدينة شرم الشيخ. كما يشارك جون كيرى، المبعوث الأمريكي لشئون المناخ، وأحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية. 

وتولى مصر اهتماما خاصا بقضايا المناخ حيث قطعت شوطاً كبيرا نحو تحقيق التزاماتها البيئية والتحول إلى الاقتصاد الأخضر من خلال المشروعات القومية العملاقة التي تعتمد على استخدام تكنولوجيا حديثة صديقة للبيئة.

 

ومن مكاتب الأمم المتحدة، تشارك مجموعة واسعة من الممثلين سواء في مصر أو إقليميا ودوليا، حيث يلقى ميجيل أنخيل موراتينوس، الممثل السامى لتحالف الحضارات في الأمم المتحدة ،كورين فلتشر، المديرة الإقليمية لبرنامج الأغذية العالمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا،  وكارميلا جودوو ، المديرة الإقليمية للمنظمة الدولية للهجرة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وسوزان ميخائيل المديرة الإقليمية لهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، وفابريزيو كاربوني المدير الإقليمي للشرق الأوسط والأدنى باللجنة الدولية للصليب الأحمر.  ومن البنك الدولى، تلقى مارينا ويس، المديرة الإقليمية للبنك الدولى لمصر واليمن وجيبوتي كلمة في المنتدى.

كما يشارك ممثلو مصر في الأوساط الدولية في المنتدى بإلقاء كلمات على مدار أيام المنتدى، حيث تلقى د. غادة والى، مدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة، ومحمود محى الدين، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، وناصر كامل، الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط.

 

ومن مكاتب مصر، تلقى إيلينا بانوفا، المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر كلمة ضمن فعاليات المنتدى، ولوران دو بويك، مدير رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية في مصر، وإريك أوكسيلين، مدير مكتب منظمة العمل الدولية في القاهرة، وسحر فهد الجبوري،   مدير مكتب ممثل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، ومارتن بابلو إدواردو ماتيو ممثل مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين في مصر.

 

أما عالميا، فيحضر الأمريكي د. جون ألترمان، نائب رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية، وفرانك ويزنر مستشار الشئون العالمية، وبيل ويير، مذيع في سى إن إن،

 

ومن رواد الأعمال، أنس بوخش، صحفى ورائد أعمال وبريان بوساير، رائد أعمال في التكنولوجيا الإفريقية وشيزا شاهيد، رائدة أعمال وناشطة اجتماعية، وكريم اس واى ، رائد أعمال ومستشار لماكرون في أفريقيا.

 

وفى مجال الصحة والمناخ، تحضر ماري دال جاسينجيسكا، رئيسة وحدة الصحة العقلية والدعم النفسى في منظمة "أنقذوا الأطفال" من السويد، وريتشارد هوبكينز ،أستاذ علم الحشرات السلوكى ورئيس قسم الزراعة والصحة والبيئة، ونعيمة القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر ، ومحمد فرابان دياكايت،  باحث فى الصحة العامة فى  مركز الأبحاث في غينيا. كما تلقى يولندا رايت،   المديرة الدولية المعنية بمحاربة الفقر وتغير المناخ في منظمة "أنقذوا الأطفال " كلمة في المنتدى، وباتريشيا إيسبنوزا، الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

 

ومن بين المتحدثين هذا العام وزراء الحكومة المصرية، وعلى رأسهم رئيس الوزراء مصطفى مدبولى، ووزير الخارجية سامح شكرى، ورانيا المشاط، وزير التعاون الدولى، ود. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وإيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وطارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وعمرو طلعت، وزير الاتصالات، ومحمد عبد العاطى، وزير الرى والموارد المائية، وخالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة