العالم محمد ثروت مكتشف الأوتوثانية : يعمل على زيادة سرعة تصوير الميكروسكوب

الخميس، 06 يناير 2022 09:13 م
العالم محمد ثروت مكتشف الأوتوثانية : يعمل على زيادة سرعة تصوير الميكروسكوب العالم المصرى محمد ثروت
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف لدكتور محمد ثروت ا،حسن أستاذ الفيزياء والضوء بجامعة أريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية، ومجموعته البحثية الذي نجح في اكتشاف وقياس حركة الإلكترونيات في زمن قائلا : "انتج نبضات فوق البنفسجية شديدة القصر فى الموج المشكلة اللى بتواجه النبضات هى الطاقة عالية جدا ولم يتم دراسة المادة ولكن يتم دراستها تحت ظروف معملية".

 

وأضاف خلال حواره عبر سكايب مع الإعلامى أحمد فايق، عبر برنامجه مصر تستطيع، المذاع على قناة دى إم سى : تمكنت من عمل نبضات الليزر والسرعة بتاعتها الاتوثانية، وسرعة الأتوثانية يعني مليارا من مليار من الثانية الواحدة وطورنا طريقة أسرع من الإلكترونات نفسها باستخدام الليزر والفمتو ثانية مليون من مليار من الثانية.. والأوتوثانية يعني مليارا من مليار من الثانية الواحدة".

 

وتابع :"عملت مع الراحل الدكتور زويل فى مجال الأتو، وبعدها اتخذت العلاقة بجانب شخصى، وقدم لى العديد من النصائح ومنها تعرفت على الميكروسكوب، وإضافة الاتوثانية لميكروسكوب، وقال لى أنه يحب فيا حبى لبلدى مصر، نازل فى 2016 ولدينا اتفاق مع الدكتور زويل فى مشاهدة المعمل الخاص بعد تطويره ولكن قدر الله، وطقوسى فى العمل الوجود بدرى والاطلاع على الابحاث الجديدة بحيث يكون لدينا رؤية وبعمل بيدى فى المعمل".

 

وأوضح :"اختراع نبضات الليزر يمكننا دراسة الالكترونات داخل جميع المواد ونحن فى مرحلة تجريبية ولا تحتاج إلى ظروف معينة ويعد نقلة نوعية من المعمل الى التطبيقات، ويعمل على تعلية سرعة تصوير الميكروسكوب فى زمن أتوثانية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة