أستاذ اقتصاد: مصر أنشأت بنية صالحة للنجاح ولديها قدرة على تحقيق معدلات نمو إيجابية

الخميس، 06 يناير 2022 09:19 م
أستاذ اقتصاد: مصر أنشأت بنية صالحة للنجاح ولديها قدرة على تحقيق معدلات نمو إيجابية اقتصاد مصر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد البهواشى أستاذ الاقتصاد بكلية السياسية والاقتصاد بجامعة بنى سويف، أن الدولة المصرية وصلت لمرحلة متقدمة من التطور الاقتصادى، حيث أصبحت وفقا لتقارير المؤسسات الاقتصادية العالمية، نقطة مضيفة في المنطقة في ظل جائحة كورونا التى كان لها انعكاسات سلبية على اقتصادات دول العالم، ولكن الاقتصاد المصرى تمكن من مواجهتها ليؤكد نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادى.

وأضاف أستاذ الاقتصاد بكلية السياسية والاقتصاد بجامعة بنى سويف، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن هناك 7 سنوات من ثورة إصلاحية مرت بها مصر، حيث إن القاهرة كان لديها حلم وحولناه إلى استراتيجية لتأخذ مصر مكانها في مصاف الدول المتقدمة.

وتابع أستاذ الاقتصاد بكلية السياسية والاقتصاد بجامعة بنى سويف، أن مصر أصبحت تتميز ببنية تحتية وإصلاح اقتصادى وتشريعى مما جعل مصر تنشئ بنية صالحة للنجاح ، ووصول الاقتصاد إلى أن يكون لديه قدرة على امتصاص الصدمات.

ولفت أستاذ الاقتصاد بكلية السياسية والاقتصاد بجامعة بنى سويف، إلى أن مصر أصبحت من ضمن 18 دولة حققت معدلات نمو إيجابية في ظل جائحة كورونا بينما باقى الدول حتى الدول الكبرى تأثرت، ومصر أصبح لديها قدرة على تحقيق معدلات نمو إيجابية .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة