خالد عكاشة: مصر تحاول بسط معادلة أمنية تخدم كل الدول الأفريقية

الأربعاء، 05 يناير 2022 07:57 م
خالد عكاشة: مصر تحاول بسط معادلة أمنية تخدم كل الدول الأفريقية العميد خالد عكاشة مدير المركز المصري للفكر
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن مصر تحاول دائما بسط معادلة أمنية تخدم كل الدول المحيطة بتشاد، مشيدا بزيارة محمد إدريس ديبى رئيس المجلس العسكرى الانتقالى لجمهورية تشاد، إلى القاهرة.

أضاف عكاشة، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، عبر قناة الحياة، أن مصر تبذل منذ توليها رئاسة الاتحاد الأفريقي جهودا كبيرة لمساعدة دول القارة الأفريقية لمواجهة التحديات التنموية المختلفة ومكافحة الإرهاب.

وأكمل خالد عكاشة: "تشاد من الدول الحدودية القريبة جدًا وتتمتع بعمق فى الأمن القومى المصرى، من خلال المجال الحيوى المؤثر بالنسبة للدولة المصرية، لأنها من دول ساحل الصحراء، ومصر شريكة لدول الساحل والصحراء بمركز مكافحة الإرهاب،  لذا تحمل زيارة رئيس المجلس العسكرى الانتقالى لجمهورية تشاد، اتفاقيات لتعزيز الأمن والاستقرار لكل دول الجوار المحيطة بها".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد استقبل اليوم الأربعاء، بقصر الاتحادية محمد إدريس ديبى رئيس المجلس العسكرى الانتقالى لجمهورية تشاد، حيث أُجريت مراسم الاستقبال الرسمى وعزف السلامين الوطنيين، وتم استعراض حرس الشرف.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب برئيس المجلس العسكرى الانتقالى التشادى ضيفاً على مصر، مؤكداً حرص مصر على تقديم الدعم الكامل لتشاد خلال المرحلة الانتقالية الحالية، وكذا تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين على مختلف المستويات، امتداداً لتميز العلاقات التاريخية الوطيدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، والتي ترسخت دعائمها خلال فترة رئاسة الراحل الشهيد "إدريس ديبي"، وأخذاً في الاعتبار علاقة الجوار الاستراتيجي التي تجمع بين مصر وتشاد، فضلاً عن اتفاق الرؤى حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة