أكرم القصاص - علا الشافعي

مجموعة مصر.. رئيس الاتحاد النيجيري يبرئ مهاجم واتفورد من التمرد قبل أمم إفريقيا

الثلاثاء، 04 يناير 2022 09:14 م
مجموعة مصر.. رئيس الاتحاد النيجيري يبرئ مهاجم واتفورد من التمرد قبل أمم إفريقيا أماجو بينيك
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أماجو بينيك رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم أن سبب فشل انضمام إيمانويل دينيس لقائمة منتخب نيجيريا المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر انطلاقها الأحد المقبل وتستمر حتى السادس من فبراير المقبل هو المدير الفني السابق جيرنوت رور.

أضاف بينيك في تصريحات لصحيفة " Arise News": "تم استبدال المهاجم البالغ من العمر 24 عامًا في تشكيلة سوبر إيجلز المكونة من 28 لاعبًا يوم الجمعة الماضي من قبل هنري أونيكورو لاعب أولمبياكوس بعد أن رفض ناديه في الدوري الإنجليزي الممتاز إطلاق سراحه للعب في كأس الأمم الأفريقية 2021".

كان دينيس من بين أربعة لاعبين تم استبدالهم في تشكيلة سوبر إيجلز لكأس الأمم الأفريقية 2021 في الكاميرون في يناير.

أوضح بينيك: "دينيس لم يكن مدرجًا في الأصل في القائمة المؤقتة لنيجيريا في كأس الأمم الأفريقية".

وشدد رئيس الاتحاد النيجيري: "نجم كلوب بروج السابق تمت إضافته فقط إلى قائمة الفريق بعد إقالة مدرب سوبر إيجلز السابق، جيرنوت رور، في ديسمبر الماضي".

قال بينيك: "هناك أحكام قانونية تتعلق بدعوة اللاعبين، وقد أعطينا الموعد النهائي للقائمة الأولى، في بطولة كبيرة، تقوم بتقديم قائمة أولية تتكون من 37-40 لاعبا في حالة وجود إصابات أو يمكنك استبدال أو جلب بعض اللاعبين الجدد".

واصل بينيك حديثه: "القائمة الأولى التي قدمها مدربنا الأول جيرنوت رور في يوم 15 باستثناء دينيس ، كان هذا هو أصل المشكلة".

واختتم بينيك تصريحاته: "دينيس، أنا على اتصال معه، إنه يريد اللعب لنيجيريا، إنه يحب البلاد، لكن يمكنك أيضًا أن ترى أن بعض الأندية عنيدة جدًا، خاصة تلك التي تعاني".

وأعلن منتخب نيجيريا القائمة النهائية المشاركة ببطولة كأس الأمم الإفريقية والتي جاءت كالتالي..

حراس المرمى: فرانسيس أوزوهو (أومونيا، قبرص)جون نوبل (إنيمبا إف سي)؛ دانيال أكبي (كايزر شيفز، جنوب أفريقيا)؛ مادوكا أوكوي (سبارتا روتردام، هولندا).

خط الدفاع: شيدوزي أوازيم (ألانيا سبور، تركيا)؛ كينيث أوميرو (سي دي ليجانيس ، إسبانيا) ؛ أولواسيميلوغو أجايي (وست بروميتش ألبيون ، إنجلترا) ؛ وليام إيكونج (واتفورد ، إنجلترا) ؛ Olaoluwa Aina (تورينو ، إيطاليا) ؛ جاميلو كولينز (بادبورن، ألمانيا)،؛ تيرون إبيوي (فينيسيا ، إيطاليا) ؛ زيدو سانوسي (بورتو البرتغالي) ؛ أوليسا ندا (أورلاندو بايرتس ، جنوب إفريقيا).

خط الوسط: فرانك أونيكا (نادي برينتفورد الإنجليزي)؛ جوزيف أيوديلي أريبو (جالسكو رينجرز، اسكتلندا)؛ ويلفريد نديدي (ليستر سيتي، إنجلترا)؛ تشيديرا إيجوك (سسكا موسكو، روسيا)؛ كيليتشي نواكالي (إس دي ويسكا، إسبانيا).

المهاجمون: أحمد موسى (فاتح كاراجومرك التركي)صامويل تشوكويزي (نادي فياريال الإسباني)؛ هنري أونيكورو (أولمبياكوس، اليونان)، موسى سيمون (نادي نانت الفرنسي) ؛ صادق عمر (ألميريا ، إسبانيا) ؛ تاتالو (يونيون برلين ، ألمانيا) ؛ أوديون جود إيجالو (الشباب، المملكة العربية السعودية)؛ أليكس إيوبي (إيفرتون ، إنجلترا)؛ كيليتشي إيهيناتشو (ليستر سيتي ، إنجلترا)؛ بيتر أولاينكا (سلافيا براها، جمهورية التشيك).

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة