تطورات جديدة فى قضية حادث الشيخ زايد.. النيابة تخلى سبيل المتهم بتسجيلات تضمن سب وقذف رجال الشرطة بعد ثبوت تسجيلها منذ 10 سنوات.. وتؤكد على عدم وجود قرابة بينه وبين كريم الهوارى.. وتشدد: لا تهاون مع أى أحد

الثلاثاء، 04 يناير 2022 02:15 ص
تطورات جديدة فى قضية حادث الشيخ زايد.. النيابة تخلى سبيل المتهم بتسجيلات تضمن سب وقذف رجال الشرطة بعد ثبوت تسجيلها منذ 10 سنوات.. وتؤكد على عدم وجود قرابة بينه وبين كريم الهوارى.. وتشدد: لا تهاون مع أى أحد المستشار حماده الصاوي النائب العام-أرشيفية
كتب إبراهيم قاسم - أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى تطورات جديدة وغير مسبوقة مرتبطة بقضية حادث الشيخ زايد المتهم فيها كريم الهوارى نجل مالك أسواق هايبر، والمتسبب فى وفاة 4 طلاب فى المرحلة الثانوية نتيجة القيادة تحت تأثير المخدرات، كشفت النيابة العامة فى بيان لها أنها حققت مع فكرى الهوارى مدير العلاقات العامة بأسواق هايبر حول التسجيلات المتداولة منسوبة له بسب عدد من ضباط الشرطة على مواقع التواصل الاجتماعى، وأصدرت قرارا بإخلاء سبيله على ذمة التحقيقات على أن يحضر فور استدعائه لاستكمال التحقيقات.

 منذ أيام انتشرت على مواقع السوشيال ميديا، تسجيلات مسجلة تتضمن عبارات سب وقذف لعدد من ضباط، منسوبة لمدير العلاقات العامة بأسواق هايبر ويدعى فكرى الهوارى، وتم الربط بينه وبين كريم الهوارى المتسبب فى حادث الشيخ زايد وانتشرت شائعات بأنهم أقارب.

 وكشفت النيابة العامة أنها تلقت فى 2 يناير الجارى بلاغًا من الشرطة تضمن ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعى من تسجيلاتٍ صوتية ومقاطع مرئية منسوبة لمن يدعى فكرى الهوارى والتى احتوت على سبٍّ وقذفٍ لضباط بوزارة الداخلية ورجال بمؤسسات الدولة من شأنها نشر العداء والوقيعة بين تلك المؤسسات وفئاتٍ بالمجتمع، وأنه أُلقى القبض على المذكور وعُرِض على النيابة العامة لاستجوابه، فأنكر ما نسب إليه من اتهامات وبرَّر التسجيلات المتداولة أن شخصًا آخر صوَّرَه خلسة داخل مسكنه واجتزأ من سياق حديثه ما تمكن به من اصطناع تلك المحادثات والمقاطع المتداولة لخلافات بينهما هى موضوع دعوى قضى فيها على هذا الشخص يوم الثانى من شهر يناير الجارى بالإدانة.

 وقد اطلعت النيابة العامة على تلك التسجيلات والمحادثات وواجهت المتهم بها، وحجزته يومًا لورود تحريات الشرطة النهائية والتى أكدت أن تلك المقاطع والتسجيلات تم تصويرها منذ فترة زمنية تجاوزت عشرة سنوات وأن غالبية ما ورد بها من أسماء لضباط بوزارة الداخلية أحيلوا للتقاعد بالطرق الطبيعية لبلوغهم سن التقاعد أو أنهم قد توفوا، فضلًا عن تلاعب الشخص الذى هو على خلاف مع المتهم ببعض تلك المقاطع بعد تمكنه من الحصول على هاتفه المحمول واجتزائها من مضمونها، وعليه أمرت النيابة العامة بإخلاء سبيل المتهم إذا سدد ضمانًا ماليًا قدره عشرة آلاف جنيه، وكلفت الجهة الفنية المختصة بفحص هاتفيْن محموليْن مضبوطيْن بحوزة المتهم وكذا فحص المقاطع والتسجيلات المتداولة لبيان مدى سلامتها أو التلاعب فيها واصطناعها، وألزمت المتهم بالمثول أمام النيابة العامة حين طلبه، وجارٍ استكمال التحقيقات.

 وقد تابعت إدارة البيان بمكتب النائب العام ما تم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعى من ادعاءات على خلاف الحقيقة بصلةِ نسبٍ أو قرابةٍ بين المتهم المذكور والمدعو كريم الهوارى المتهم فى حادث وفاة أربعة بالشيخ زايد خلال الفترة الأخيرة، كما تابعت ردود الأفعال القلقة بشأن الادعاء بسطوة ونفوذ المتهم المدعو فكرى الهوارى وهو ما تؤكد النيابة العامة معه عدم تهاونها فى أى واقعة تتيقن من ثبوتها فى حقه بنهاية التحقيقات، مع حرصها الدائم على مبادئ النزاهة والشفافية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة