وكالة الفضاء المصرية: بدأنا العمل مع الدول المعنية لإطلاق "قمر التنمية الأفريقية"

الإثنين، 31 يناير 2022 06:13 م
وكالة الفضاء المصرية: بدأنا العمل مع الدول المعنية لإطلاق "قمر التنمية الأفريقية" قمر صناعى- أرشيفية
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد خليل العراقي، نائب الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، إن مصر بدأت مع الدول الأفريقية المعنية بالقمر الصناعي "قمر التنمية الأفريقي لمراقبة التغيرات المناخية بالقارة الأفريقية"، والذي من خلاله سيتم تنفيذ هذا القمر الصناعي في الفترة المقبلة.

 

أضاف العراقي، في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم، عبر قناة dmc، أن القمر الصناعي المزمع إطلاقه لقارة أفريقيا، سيعود بالنفع على الدول المشاركة مع مصر في هذا الشأن بشكل كبير، ولاسيما مع استضافة مصر لوكالة الفضاء الأفريقية بالمدينة الفضائية بالقاهرة.

 

وتابع نائب الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، أن مصر والشركاء من الدول الأفريقية المعنيين بالقمر الصناعي الجددي، سوف يعملون على نتائج ومخرجات المشروع، خلال الـ10 أشهر المقبلة، قبل انطلاق مؤتمر COP 27 بشأن التغيرات المناخية.

 

وأشار إلى أهمية الدور المصري، في استضافة وكالة الفضاء الأفريقية، حيث إن الدولة المصرية تستهدف الوصول إلى القارة الأفريقية من خلال المشروعات التكنولوجية المتقدمة، بجانب تدريب الكوادر البشرية بهذه الدول، مردفا: "مصر تبني أكبر مركز تجميع وتكامل الأقمار الصناعية في الشرق الأوسط، بجانب تدريب المهندسين المختصين بهذه الأعمال، حتى تصبح مصر مركزا لتكنولوجيا الأقمار الصناعية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة