فيفا يحقق في اتهام مدرب تشيلسي ومنتخب إسرائيل السابق بالاعتداء الجنسي

الإثنين، 31 يناير 2022 09:12 م
فيفا يحقق في اتهام مدرب تشيلسي ومنتخب إسرائيل السابق بالاعتداء الجنسي أفرام جرانت
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فتح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تحقيقات في التهم التي وجهت إلى الإسرائيلي أفرام جرانت المدير الفني السابق لنادي تشيلسي الانجليزي بتهم الاعتداء الجنسي على فتيات في تقرير استقصائي بثته القناة 12 في التلفزيون الإسرائيلي.
 
وقال بيان "فيفا" اليوم: "بالنظر إلى طبيعة المزاعم، ستنظر لجنة الأخلاقيات في الفيفا في الأمر".
 
وأضاف البيان: "عندما يتعلق الأمر بسوء السلوك وسوء المعاملة في كرة القدم ، نود أن نؤكد أن فيفا يأخذ أي مزاعم يتم الإبلاغ عنها على محمل الجد".
 
وشدد التقرير الذي نشرته وكالة الأنباء الأمريكية "أسوشتد بريس": "جرانت، البالغ من العمر 66 عامًا ، حاول لمس وتقبيل النساء رغماً عنهن ، وحاول إجبارهن على ممارسة الجنس وألمح إلى أنه يمكن أن يضر حياتهن المهنية إذا لم يتعاونن، وكان من بين النساء جندي تم إطلاق سراحه مؤخرًا وعارضة أزياء ومذيعة رياضية قالت إنه أرسل لها العديد من الرسائل النصية المزعجة، وأوضحت أن سلوكه كان معروفًا في الصناعة".
 
قالت الجندية السابقة إنها التقت بجرانت بعد وقت قصير من إطلاق سراحها من الجيش في صيف 2020، وشددت إنه دعاها إلى شقته في تل أبيب مع عرض لمساعدتها في العثور على وظيفة.
 
وبعد وقت قصير من دخولها، قالت إن جرانت طلب منها خلع ملابسها. قالت إنها اعتقدت أنه يمزح ، لكنه اقترب منها وحاول معانقتهاوأنه لم يتوقف.
 
وشغل جرانت منصب مدربتشيلسي من 2007 إلى 2008 ، وقاد النادي إلى نهائيات دوري أبطال أوروبا قبل أن يخسر في ركلات الترجيح أمام مانشستر يونايتد، كما درب بورنسموث ووست هام ، ودرب منتخبات إسرائيل وغانا.
 
ولم يتسن الوصول إلى جرانت على الفور للتعليق، لكن في تصريح للقناة 12 الإسرائيلية، قال جرانت إنه حاول دائمًا معاملة أي شخص يقابله باحترام.
 
وقال جرانت: "لم أقصد أبدًا أن أتصرف بشكل غير عادل أو أن أؤذي أي امرأة بأي شكل من الأشكال، أي شخص شعر بعدم الارتياح أو تأذيت من قبلي، أنا آسف لذلك وأعتذر من صميم قلبي".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة