شباب قرية الشلاق بشمال سيناء ينتهون من تنفيذ تبطين أعمدة الكهرباء بالبلاستيك

الإثنين، 31 يناير 2022 01:00 ص
شباب قرية الشلاق بشمال سيناء ينتهون من تنفيذ تبطين أعمدة الكهرباء بالبلاستيك
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهى 30 شابا من قرية الشلاق بشمال سيناء من تنفيذ أعمال تبطين أعمدة شبكات الكهرباء بقريتهم بعوازل بلاستيكية لوقاية الأهالى من أى ماس كهربائى خلال فصل الشتاء وهطول الأمطار.

 

وقال محمد فتحى حمدان، أحد الشباب القائمين على المبادرة، أن مبادرة تبطين الأعمدة التى ينفذونها تأتى استكمالا لمبادرة يواصلون تنفيذها للأسبوع الثالث على التوالى تحت اسم " حب الوطن ".

 

وأشار إلى أن 30 شابا جميعهم من اعمار مختلفة بينهم الطالب والموظف والمزارع، وهم من ابناء قرية الشلاق احدى قرى مركز ومدينة الشيخ زويد بشمال سيناء، وقرروا فيما بينهم أن يكون لهم دور فى قريتهم لتقديم الخدمات لأهلهم الذين سبقوهم وقاموا بتأسيس القرية .

 

وقال انهم فى الأسبوع الثالث لتنفيذ المبادرة تمكنوا من تبطين الأعمدة الحاملة لأسلاك شبكة الكهرباء بقريتهم، بهدف الحماية والوقاية من أى خطر لماس كهربائى ،خصوصا التى تتواجد بجوار المدارس والمقرات الخدمية وعلى مسار الطريق الرئيسى .

 

واشار إلى انه سبق و قاموا بتنظيف وتجميل مسار الطريق الرئيسى المار بالقرية حتى اصبح الاجمل، وهذا الاسبوع يواصلون العمل داخل القرية بتجميل وتأهيل المداخل المؤدية للمقرات الخدمية، وعمل خدمة عامة لتنظيف محيطها، ودهان الأعمدة بلون علم مصر إلى جانب دهان الأرصفة .

 

وقال محمد حسين الشلاق، من شباب القرية أنهم يطلقون هذه المبادرة لتكون حافز للشباب على المشاركة المجتمعية، وأن يكون كلا منهم فاعل فى موقعة وبما يستطيع تنفيذه، وكانت المفاجئة استجابة الجميع منهم وتسابقهم لخدمة قريتهم .

 

وتابع انهم يواصلون عملهم فى مبادرتهم الخدمية التطوعية، ويعتبرون أن رسالتهم ودورهم مستمر حتى الاحتفال بالانتهاء من تحقيق حلمهم أن تصبح أجمل قرية بسواعد شبابها .

 

 

 

اثناء العمل
اثناء العمل

 

تبيطين الاعمدة
تبيطين الاعمدة

 

خلال العمل
خلال العمل

 

فريق الشباب القائم بالعمل
فريق الشباب القائم بالعمل

 

وقت تنفيذ العمل
وقت تنفيذ العمل

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة