ذا هيل: الشيوخ الأمريكى يقترب من التوصل لاتفاق بشأن العقوبات على روسيا

الإثنين، 31 يناير 2022 12:10 م
ذا هيل: الشيوخ الأمريكى يقترب من التوصل لاتفاق بشأن العقوبات على روسيا مجلس الشيوخ الأمريكى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اثنان من أبرز أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكى أنهما يقتربان من التوصل إلى اتفاق حول العقوبات على روسيا فى ظل ارتفاع حدة التوتر بشأن أوكرانيا، وفقا لصحيفة ذا هيل.

 

وقال السيناتوران بوب مينديز، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ وجيمس ريش العضو البارز باللجنة، إنهما على أعتاب اتفاق بهدف الانتهاء من التشريع خلال هذا الأسبوع.

 

وقال مينينديز لشبكة سى إن إن إنهم يأملون أن يتمكنوا من الانتهاء من العقوبات بنجاح، ووصف المفاوضات فى هذا الشأن بأنها جهد مكثف.

 

 وتابع قائلا إن هناك تصميما هائلا من الحزبين الديمقراطى والجمهورى على دعم أكرانيا وعزم قوى بشكل لا يصدق من الحزبين على أن تواجه روسيا عواقب وخيمة إذا قامت بغزو أوكرانيا، وفى بعض الأحيان على ما فعلته بالفعل.

 

وأضاف ريش إنه يشعر بتفاؤل حذر فى هذه المرحلة من أنه مع عودة المجلس للانعقاد بعد انتهاء العطلة، فغنهم سيمضون قدما.

 وسبق أن قدم السيناتور مينينديز تشريعا لفرض عقوبات على روسيا لو قامت بغزو أوكرانيا. ومن شأن هذا التشريع أن يستهدف المسئولين والمؤسسات المالية الروسية لو قرر الرئيس بايدن أن روسيا قامت بغزو أوكرانيا أو انخرطت فى تصعيد كبير للعداوات ضد أوكرانيا. ويفوض التشريع أيضا بعقوبات على شركات فى روسيا توفر أنظمة رسائل آمنة مثل سوفيت، وهو النظام الدولى الذى تستخدمه البنوك، وتشمل أيضا مساعدات أمنية إضافية لأوكرانيا على مواجهة ما وصفته بالتضليل المعلوماتى الروسى.

 

لكن السيناتوران كانا يقدان مجموعة من الأعضاء من كلا الحزبين فى مجلس الشيوخ للتفاوض على إجراء تغييرات على مشروع القانون للوصول إلى حل وسط بين الحزبين للحصول على الأصوات العشرة اللازمة من الجمهوريين لتجنب استخدام آلية المماطلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة