تقرير حقوقي يمني: أكثر من ألف طفل سقطوا ضحايا الحوثي بمحافظة مأرب

الإثنين، 31 يناير 2022 01:00 ص
تقرير حقوقي يمني: أكثر من ألف طفل سقطوا ضحايا الحوثي بمحافظة مأرب عناصر الحوثي
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد تقرير حقوقي يمنى أصدره مكتب حقوق الإنسان، بمحافظة مأرب الأحد، بمقتل وإصابة 1028 طفلا بصواريخ جماعة الحوثي وطائراتها المفخخة وعبواتها الناسفة التي زرعتها في مأرب منذ بداية الانقلاب.
 
واستعرض التقرير، وفقا لما أوردته قناة "اليمن" الفضائية، جرائم وانتهاكات جماعة الحوثي بحق الأطفال في محافظة مأرب خلال الفترة من أكتوبر 2014 وحتى ديسمبر 2021، توزعت بين القتل والإصابة والاعتداءات وتعذيب واعتقالات وزراعة الألغام ونهب للمساعدات الإنسانية وتجنيد الأطفال من المدارس واقتحام ونهب للمؤسسات العامة والخاصة والاختطاف والإخفاء والتهجير القسري.
 
وأوضح مدير مكتب حقوق الإنسان بمأرب عبدربه جديع، أنه تم رصد خلال فترة إعداد التقرير مقتل (296) طفلاً وإصابة (732) طفلاً آخرين في محافظة مأرب بصواريخ وألغام ومتفجرات وطائرات جماعةالحوثي الإرهابية المفخخة التي استهدفت المحافظة خلال السبع السنوات الماضية.
 
وأضاف أن نحو (149) طفلاً قتلوا، وأصيب نحو (421) آخرون بالصواريخ والمقذوفات الحوثية فيما قتل نحو (147) طفلا وأصيب نحو (311) آخرون بالألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها الجماعة الإرهابية في عموم مديريات ومناطق محافظة مأرب منذ بداية انقلابها على الحكومة الشرعية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة