أكرم القصاص - علا الشافعي

تقرير: انخفاض شحنات الهواتف الذكية عالميا بسبب نقص المكونات وفيروس كورونا

الإثنين، 31 يناير 2022 10:00 م
تقرير: انخفاض شحنات الهواتف الذكية عالميا بسبب نقص المكونات وفيروس كورونا هواتف ذكية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انخفضت شحنات الهواتف الذكية العالمية بنسبة 3% على أساس سنوي إلى 365 مليون وحدة في الربع الرابع من عام 2021، وذلك وفقًا لبحث جديد، فيما أظهر تقرير جديد أن نقص المكونات وتضخم الأسعار وحالة عدم اليقين بشأن فيروس كوفيد ستستمر في التأثير على سوق الهواتف الذكية خلال النصف الأول من عام 2022.
 
ومع ذلك، قد يتحسن الوضع في النصف الثاني بسبب لقاحات Covid، وارتفاع أسعار الفائدة من قبل البنوك المركزية، وانخفاض الإمدادات في المصانع، وفقًا لشركة Strategy Analytics.
 
وقالت ليندا سوي، المدير الأول في شركة Strategy Analytics: "نتوقع نمو شحنات الهواتف الذكية العالمية بنسبة 3% (على أساس سنوي) في عام 2022 بأكمله، سيكون هذا العام بمثابة قصة نصفين".
 
وارتفعت شحنات الهواتف الذكية على مدار العام بنسبة 5% إلى 1.36 مليار وحدة في عام 2021، وتصدرت شركة أبل وهاتفها أيفون سوق الهواتف الذكية العالمية بحصة صحية تبلغ 22% في الربع الرابع من عام 2021، بينما احتفظت سامسونج بالمركز الأول بنسبة 20% في العام بأكمله، وفقًا للتقرير.
 
وقال سوي: "استمرت قيود المصانع ونقص المكونات في تقييد المعروض من الهواتف الذكية في الربع الأخير من العام الماضي، وتعافت شحنات الهواتف الذكية لمدة عام كامل من انخفاض حاد بقيادة Covid بنسبة 8% (على أساس سنوي) خلال عام 2020.
 
وقال وودي أوه ، مدير شركة Strategy Analytics: "نقدر أن شركة أبل شحنت 80 مليون جهاز أيفون وتصدرت سوق الهواتف الذكية العالمية بحصة صحية تبلغ 22% في الربع الرابع من عام 2021، وكان الطلب قويًا على سلسلة iPhone 13 الجديدة في الصين والأسواق الأخرى".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة