بسبب كلمة آه.. حكاية درس عربى تعلمت منه شادية الغناء

الإثنين، 31 يناير 2022 10:00 م
بسبب كلمة آه.. حكاية درس عربى تعلمت منه شادية الغناء شادية
كتبت زينب عبداللاه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحيانًا يكتشف الإنسان مواهبه بالصدفة وبفضل أمور بسيطة وبدون ترتيب منه، وهو ما حدث مع عدد من نجوم الفن الذين كانت للصدفة الفضل فى اكتشاف مواهبهم فى وقت مبكر، وكان من بين هؤلاء النجوم محبوبة الملايين الفنانة الكبيرة شادية، والتى كتبت فى شبابها مقالاً كشفت خلاله عن أنها اكتشفت موهبتها فى الغناء بالصدفة وبسبب درس عربى كان مقررًا عليها وهى فى الصف الثالث الابتدائى.
 
وقالت الفنانة الكبيرة إنها منذ صغرها كانت تحب القراءة بصوت مرتفع وأن هذه العادة هى السبب فى تعلمها الغناء وإجادته بسرعة، مؤكدة أن صوتها كان يعلو دائمًا على أصوات زميلاتها التلميذات.
 
وأوضحت شادية أنها عندما كانت فى الصف الثالث الابتدائى كانت معروفة بإجادتها للقراءة وكان مدرس اللغة العربية يطلب منها دائماً قراءة درس المطالعة، وذات يوم طلب منها لمرس قراءة صفحة لم يقرأها لهم من قبل، وكان الدرس يحكى قصة طفلين اصطادا عصفوراً صغيراً، وكان الحوار بين العصفور الأسير والطفلين اللذين يعذبانه.
 
ومضت شادية تقرأ الدرس حتى وصلت لعبارة على لسان العصفور يستعطف بها الطفلين قائلاً: "آه آه آه اتركونى لحالى"، ولكنها قرأت كلمت آه "51 51 51 اتركونى لحالى، حيث ظنت أن الألف هى رقم 1 والهاء المربوطة رقم 5، فنظر إليها المدرس فى دهشة وطلب منها أن تعيد قراءة الجملة، ولكن شادية قرأتها بنفس الطريقة" واحد وخمسين واحد وخمسين واحد وخمسين.. اتركونى لحالى"، فضحك المدرس وضحكت كل التلميذات معه، وبعد أن هدأ الضحك قال لها المدرس: "ياشاطرة انتى بتقرى مطالعة مش حساب، المكتوب عندك معناه إن العصفور بيستغيث من الألم وبيقول آه آه.
 
وأوضحت الفنانة الجميلة أنها فهمت خطأها وحزنت وصممت أن تردد كلمة آه كلما خلت بنفسها حتى تتدرب عليها جيدًا، ثم أخذت تسمع كل الأغانى التى وردت فيها كلمة آه وتحفظها وترددها حتى أتقنت الغناء بسبب درس اللغة العربية الذى أخطأت فى قراءته.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة