أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا الصباح.. الدفاعات الجوية الإماراتية تتصدى لصواريخ حوثية أطلقت على أراضيها.. مصرع 18 شخصا بسبب انهيارات أرضية وفياضانات بالبرازيل.. ترامب يهدد بتنظيم أكبر احتجاجات على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية

الإثنين، 31 يناير 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. الدفاعات الجوية الإماراتية تتصدى لصواريخ حوثية أطلقت على أراضيها.. مصرع 18 شخصا بسبب انهيارات أرضية وفياضانات بالبرازيل.. ترامب يهدد بتنظيم أكبر احتجاجات على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية صورة جوية للفيضان
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم اليوم الإثنين، العديد من الأحداث المهمة، كان على رأسها، إعلان وزارة الدفاع الإمارتية، تصدى قواتها الجوية لصاروخ باليستي أطلقتها جماعة الحوثي من اليمن على أهداف بالعمق الإماراتي.

من ناحية أخرى، لقي 18 شخصا على الأقل حتفهم جراء حدوث انهيارات أرضية وفيضانات في ولاية ساو باولو البرازيلية، حسبما قال حاكم الولاية جواو دوريا، وإلى التفاصيل:-

الدفاعات الجوية الإماراتية تتصدى لصواريخ حوثية أطلقت على أراضيها
 

أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، اليوم الإثنين، اعتراض وتدمير دفاعها الجوي صاروخ باليستي أطلقته جماعة الحوثي تجاه أراضيها.

وأكدت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الرسمي، أنه لم ينجم عن الهجوم أية خسائر حيث سقطت بقايا الصاروخ الباليستي خارج المناطق المأهولة بالسكان، كما أكد أن قواتها نجحت  بمشاركة التحالف العربي، من تدمير موقع و منصة الإطلاق في اليمن بعد النجاح في تحديد المواقع المعادية .

كما أكدت الوزارة أنها على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات، وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من كافة الاعتداءات.

وأهابت وزارة الدفاع الإماراتية، باستقاء كافة الأخبار من الجهات الرسمية في الدولة.

كما أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي، أن الحركة الجوية في الدولة تسير بالشكل المعتاد وتجري عمليات تشغيل جميع رحلات الطيران بشكل طبيعي و لا يوجد تأثير على الرحلات والمطارات نتيجة لاعتراض الصاروخ البالستي الذي أطلقته جماعة الحوثي على الدولة.

 

بيان وزارة الدفاع الإماراتية
بيان وزارة الدفاع الإماراتية
 
 
وكالة وام
وكالة وام

 

 

مصرع 18 شخصا بسبب انهيارات أرضية وفياضانات بولاية ساوباولو

لقي 18 شخصا على الأقل حتفهم جراء حدوث انهيارات أرضية وفيضانات في ولاية ساو باولو البرازيلية، حسبما قال حاكم الولاية جواو دوريا.

وكتب دوريا على موقع تويتر في منشور أرفق به صور تم التقاطها خلال رحلة جوية للمنطقة المتضررة "أتابع بحزن شديد الضرر الذي حدث بسبب الأمطار الغزيرة في "ساو باولو". وأضاف "أقدم تعازيي لعائلات وأصدقاء الـ18 شخصا الذين لقوا حتفهم".

وأفاد موقع "جي 1" الإخباري بأن خمسة من بين القتلى من مدينة "فارزيا باوليستا"، ينتمون إلى عائلة واحدة. وفي مدينة "امبو داس ارتيس" لقي ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة حتفهم.

وقد هطلت الأمطار بغزارة في ساو باولو خلال الأيام القليلة الماضية. وتعد الولاية أكثر الولايات البرازيلية تعددا للسكان، حيث يبلغ عدد سكانها 40 مليون نسمة.

 

انهيار أرضي
انهيار أرضي

 

صورة جوية للفيضان
صورة جوية للفيضان

 

فيضان البرازيل
فيضان البرازيل

ترامب يهدد بتنظيم أكبر احتجاجات على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية
 

دعا الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إلى تنظيم أكبر احتجاجات على مستوى البلاد إذا قام المدعون العامون الذين يحققون معه "بفعل أي شيء غير قانوني".

جاء ذلك في كلمة له خلال تجمع حاشد في مدينة كونروي بولاية تكساس، في الخطاب ، بدا أنه ربط التحقيقات بادعائه الذي لا أساس له بتزوير انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2020، مما أدى إلى أعمال الشغب في الكابيتول في 6 يناير 2021، بحسب موقع "إنسايدر" الأمريكي.

وقال ترامب: "إذا فعل هؤلاء المدعون المتطرفون والعنصريون أي شيء خاطئ أو غير قانوني، آمل أن يكون لدينا في هذا البلد أكبر احتجاج شهدناه في واشنطن العاصمة ونيويورك وأتلانتا وأماكن أخرى من أجل بلدنا وانتخاباتنا".

ومنذ مغادرته منصبه، واجه ترامب سلسلة من التحقيقات في أفعاله كرئيس وأعماله الخاصة، بحسب موقع "إنسايدر" الأمريكي.

ترامب
ترامب

 

مؤتمر ترامب
مؤتمر ترامب

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة