اعرف أسباب حب الإسكندرانية للراحل عبد السلام المحجوب.. ولقبوه بـ"المحبوب"

الإثنين، 31 يناير 2022 11:24 م
اعرف أسباب حب الإسكندرانية للراحل عبد السلام المحجوب.. ولقبوه بـ"المحبوب" اللواء عبد السلام المحجوب
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر الراحل اللواء محمد عبد السلام المحجوب، أبرز من تولى منصب محافظ الإسكندرية، وكان يحظى بحب كبير من أهالى الإسكندرية، حتى أنهم لقبوه بـ"المحبوب" نظرا للشعبية الكبيرة التى كان يتمتع بها اللواء "المحجوب" طوال فترة تولية المنصب والتى امتدت من 9يوليو 1997 وحتى 28 أغسطس 2006

 

وكان السر وراء كان هذا الحب من أهالى الإسكندرية، هو ما قدمه اللواء عبد السلام المحجوب للإسكندرية العاصمة الثانية لمصر، حيث شهدت المحافظة خلال فترة تولية المنصب نهضة تنموية حديث فى شتى المجالات، من تنمية وتوسعات ومشروعات غيرت ملامح الإسكندرية ومازالت باقية حتى الآن.

 

ونستعرض فى السطور التالية أهم إنجازات اللواء عبد السلام المحجوب بمحافظة الإسكندرية:

1.  قاد حملة من إعادة البناء والصيانة لعدد كبير من المنشأت والمرافق بالإسكندرية.

2.  نفذ مشروع توسعة كورنيش الإسكندرية.

3.  أنشأ كوبرى ستنالى فى عهدة والذى يعتبر وجهه سياحية للإسكندرية.

4.  نفذ خطة نقل وتطوير مواقف النقل الجماعى والميكروباص ونقلها إلى الموقف الجديد بمحرم بك وتفريغ حركة النقل الثقيل من الطرق الداخلية خاصة ميدان محطة مصر وسط الإسكندرية.

5.  أطلق حملة كبرى لتجميل وتجديد 71 ميدانا بمختلف أحياء الإسكندرية منها مدينة برج العرب وميدان الشهداء بمحطة مصر، وميدان المنشية.

6.  فى عهده تم تطوير وإنشاء أكثر من جدارية لتزيين الإسكندرية منها جدارية الشاطبى ومحطة الرمل.

7.  فى عهده تم إزالة مساكن الصفيح التى كانت مقامة على ضفة القطار بمنطقة الحضرة والتى كانت تشوه المظهر الحضارى للإسكندرية.

8.  كان أول محافظ اتجه إلى الاهتمام بإعادة تدوير المخلفات وجلب شركة أجنبية متخصصة لجمع القمامة من المنازل والشوارع بالمحافظة.

9.  تم فى عهده تطوير بعض العشوائيات مثل شارع محمد نجيب الذى كان مأوى للخارجين عن القانون وتم تطوير المنطقة بشكل عام وفتح شوارع جانبية لتخفيف الضغط عن الشوارع المحيطة بالمنطقة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة