مصر VS المغرب.. كيروش عقدة العرب بـ28 انتصارا و5 هزائم قبل المواجهة الـ50

الأحد، 30 يناير 2022 11:49 ص
مصر VS المغرب.. كيروش عقدة العرب بـ28 انتصارا و5 هزائم قبل المواجهة الـ50 كيروش
كتب: حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتسلح البرتغالي كارلوس كيروش بسجل مميز من الانتصارات أمام المنتخبات العربية قبل مواجهة المغرب فى ربع نهائي أمم أفريقيا، وهى المباراة رقم 50 للمدرب البرتغالى أمام العرب مع جميع المنتخبات التى واجهها كمدرب منذ بداية مسيرته التدريبية.

ويملك كيروش تفوقاً كبيراً على المنتخبات العربية فى 49 لقاءً، بتحقيق 28 انتصارا مقابل 16 تعادلا و5 هزائم فقط.

كيروش التقى المنتخبات العربية خلال قيادته للمنتخب الوطنى عدداً كبيراً من المباريات، رغم قصر ولايته التى لا تتخطى أربعة أشهر، إذا حقق فوزين على ليبيا فى تصفيات كأس العالم بمستهل ولايته مع الفراعنة.

ولعب المدير الفنى البرتغالى 6 لقاءات أمام المنتخبات العربية فى كأس العرب، تعادل في مباراتين مع الجزائر وقطر، وفاز فى ثلاثة لقاءات على السودان والأردن ولبنان بينما تلقى هزيمة واحدة أمام المنتخب التونسى.

التقى كارلوس كيروش مع منتخب المغرب فى المرة الأولى عام 2002، عندما كان مدربا لمنتخب جنوب أفريقيا، وهى المباراة التى فاز خلالها منتخب البافانا بافانا بنتيجة 3 / 1 في منافسات دور المجموعات لأمم أفريقيا، والتى ساهمت فى تصدر منتخب الأولاد المجموعة وتأهلوا مع منتخب غانا إلى ربع النهائي ويودع أسود الأطلسى المنافسات.

جاءت مواجهة كيروش ضد المغرب الثانية فى بطولة كأس العالم 2018، عندما كان كيروش يقود منتخب إيران، وهي المباراة التي فاز فيها المنتخب الفارسي بهدف عزيز بوحادوز لاعب المغرب بالخطأ فى مرماه، وسُجل بالوقت القاتل في الدقيقة الـ95 من كرة ثابتة، حولها بوجحادوز برأسه في شباك أسود الأطلسي بالخطأ، ويمنح كيروش الفوز الثانى أمام المغرب، ولم يتلق أمامهم أية خسارة أو تعادل.

مصر والمغرب هى المواجهة الأقوى والأهم على الصعيد الفنى والجماهيرى فى ربع نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا، لأنهما كانا أصحاب الأداء الأفضل في دور الستة عشر، كما كان صعودهما للثمانية الكبار على حساب مرشحين بارزين للفوز باللقب القارى.

وبدأ منتخب مصر مشواره ببطء بعد الخسارة من نيجيريا بهدف دون رد، تمكن بعدها من عبور دور المجموعات بعد الفوز على غينيا والسودان بهدف نظيف فى المباراتين، أما في دور الستة عشر، ظهر مدى التطور على منتخب مصر خلال مواجهة ساحل العاج، وتمكن "الفراعنة" من الفوز بنتيجة 5-4 فى ركلات الترجيح.

على العكس تمامًا، بدأ منتخب المغرب البطولة بقوة، وحقق الفوز على غانا بهدف نظيف في الجولة الأولى، ثم على جزر القمر بهدفين دون رد، قبل أن يتعادل مع الجابون في الجولة الختامية لدور المجموعات بنتيجة 2-2، وفى دور الستة عشر، نجح "أسود الأطلس" من تخطي عقبة مالاوى بهدفين لهدف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة