محمد صلاح مفتاح الفوز على المغرب.. خبراء الكرة يثنون على أداء المنتخب المصرى.. محمد بركات: جميع اللاعبين كانوا رجالا.. عصام مرعى: صلاح رجل المباريات الصعبة.. شوقى غريب: كيروش قارئ جيد للمباراة

الأحد، 30 يناير 2022 10:16 م
محمد صلاح مفتاح الفوز على المغرب.. خبراء الكرة يثنون على أداء المنتخب المصرى.. محمد بركات: جميع اللاعبين كانوا رجالا.. عصام مرعى: صلاح رجل المباريات الصعبة.. شوقى غريب: كيروش قارئ جيد للمباراة منتخب مصر
كتب محمد شرقاوى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


حسن المستكاوي: محمد صلاح مفتاح الفوز على المغرب وتغييرات كيروش قوية

ناقد رياضى لـ"الحياة اليوم": صلاح استطاع تجميع الفريق وتوحيد صفوف الجماهير

 

أكد خبراء كرة القدم، والمحليون، أن جميع لاعبى المنتخب المصرى كانوا رجالا وقدموا مباراة رائعة أمام منتخب المغرب، موضحين أن محمد صلاح رجل المباريات الصعبة ولاعبى المنتخب أظهروا معدنهم الرجولى، وصلاح استطاع تجميع الفريق وتوحيد صفوف الجماهير.

منتخب مصر يهزم  المغرب (19)

فى هذا السياق قال عصام مرعى، لاعب نادى الزمالك ومنتخب مصر السابق، أن الروح عادت للاعبى المنتخب بعد الانتقادات التى وجهت لهم ولكارلوس كيروش، خلال مباراة كوت ديفوار، مضيفا "الحمد لله ربنا وفقنا فى جزئية هامة ومحمد صلاح بتاع المباريات الكبيرة وهذا ما حدث اليوم وهو قادر وتم اختياره اليوم كرجل المباراة، وصلاح زكى وبدأ فى المباريات الكبيرة يتحرك كثيرًا ولا يلتزم بمكانة ولكن سرعات صلاح فرقت كثيرا".

منتخب مصر يهزم  المغرب (20)

وأضاف خلال حواره فى برنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر قناة "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، : "كيروش يمتلك قراءة فنية على أعلى مستوى، وكل لاعبى المباراة رجال وأيمن أشرف رغم الخطأ ورمضان صبحى تشعر بأن الروح رجعت لنا ورائحة البطولة تظهر من المبارتين الأخرتين، لافتا إلى أن حكم المباراة السنغالى، وصل صلاح والننى للعصبية وذلك رغم أنهما نجومًا عالميين وتأثير ذلك كبير على اللاعبين، كما إنه أتاح للاعبى المغرب الوصول لمنطقة الجزاء بشكل كبير.

منتخب مصر يهزم  المغرب (21)

وتابع: فى البداية كيروش كان يريد أن يطبق فكره ولكنه لم ينفع معنا ولكنه رضخ بعدها ووضع كل واحد فى مكانة وقبل ذلك كان هناك افتكاسات منه، ولكن عند وصولنا لكوت ديفوار من هنا كانت البطولة الحقيقية واللاعبين أخذوا الثقة فى أنفسهم، وهذه البطولة هى بطولة المفاجآت، لأن حامل اللقب خرج من المباريات الأولى، ولكن ما رأيناه اليوم هو معدن لاعبى المنتخب المصرى، والبطولات المجمعة يحدث أنه يغلق علينا ونسير الأدوار الأولى بشكل تصاعدى والبدايات لا تكن قوية حتى يحدث التجانس، ولكن عندما يدخل وقت الضغط يظهر معدن الرجال".

منتخب مصر يهزم  المغرب (22)

فيما هنأ محمد بركات، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، المصريين والمنتخب المصرى، بالفوز على منتخب المغرب بهدفين مقابل هدف فى دور الثمانية ببطولة كأس أمم إفريقيا، وتأهله لدور نصف النهائى تمهيدا للقاء الكاميرون.

منتخب مصر يهزم  المغرب (23)

وأضاف محمد بركات خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، أن اللاعبين المصريين قدموا مباراة جيدة، وعاد المنتخب المصرى بعدما كان غائبا فى بداية البطولة.

منتخب مصر يهزم  المغرب (24)

وتابع عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن حكم مباراة مصر والمغرب، ارتكب الكثير من الأخطاء فى منطقة الـ 18 وعلى الأجناب، لكن ذلك يحدث فى أغلب الأحيان بكرة القدم، ويجب ألا نكترث لذلك لأن اللاعبين المصريين قادرين على تحقيق الفارق.

منتخب مصر يهزم  المغرب (25)

واستطرد محمد بركات: «أهنئ كيروش وأتمنى أن يصل بالمنتخب المصرى بمستوى يؤهله للنهائي» مردفا «تحية لكيروش على مجهوده الكبير لأنه يقرأ المباريات جيدا واستطاع وقف خطورة المنتخب المغربي».

منتخب مصر يهزم  المغرب (26)

وأردف عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن جميع اللاعبين المصريين كانوا رجالا فى أرض الملعب، وقدموا مباراة رائعة، وننتظر منهم المزيد، وجميعنا نقف خلفهم وندعمهم، حتى يأتوا لنا بالبطولة.

منتخب مصر يهزم  المغرب (27)

قال الناقد الرياضى حسن المستكاوى أن لاعبى مصر كانوا رجالا فى مباراة أمام المغرب بدور الثمانية، فى بطولة كأس أمم إفريقيا؛ مبديا سعادته بتأهل منتخب مصر لدور نصف النهائى، تمهيدًا للقاء الكاميرون فى المربع الذهبى.

منتخب مصر يهزم  المغرب (28)

وأضاف، خلال برنامج «على مسئوليتي»، أن محمد صلاح كان مفتاح الفوز على المغرب وتغييرات كيروش كانت قوية ومؤثرة.

منتخب مصر يهزم  المغرب (29)

وتابع الناقد الرياضى حسن المستكاوى أن منتخب مصر لعب بروح قتالية وشخصية المنتخب ظهرت فى المباراة مبديا عدم رضاه عن مستوى حكم اللقاء قائلا «كل لمسة كانت بفاول للمغرب».

منتخب مصر يهزم  المغرب (30)

وأوضح أن محمد صلاح كان نجم اللقاء الأول ومعه عمر مرموش والننى والسولية وأبو الفتوح وعمر كمال، مشيدا بمستوى محمد أبو جبل وأنه حقق إنقاذ رائع مؤكدا أن الجميع فهم الآن لماذا اصطحب كيروش 4 حراس مرمى.

منتخب مصر يهزم  المغرب (31)

وعن مباراة الكاميرون فى نصف النهائى أكد المستكاوى أن المنتخب الكاميرونى يمتلك هجوم قوى ولكنه يعانى من وجود مساحات فى خط الدفاع ونتمنى استغلال نقاط الضعف.

منتخب مصر يهزم  المغرب (32)

وهنأ شوقى غريب، المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى، المنتخب الوطنى عقب تخطيه نظيره المغربى فى دور الثمانية ببطولة كأس أمم إفريقيا؛ وتأهله لدور نصف النهائى استعدادًا للقاء الكاميرون.

منتخب مصر يهزم  المغرب (33)

واعتبر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، هذا الفوز بأنه حدث كبير «أداء منتخب مصر راقى ومحترم»، لافتًا إلى وجود التزامًا كاملاً من اللاعبين بهذه المباراة.

منتخب مصر يهزم  المغرب (34)

وأضاف أنه ساعة الشدة تظهر هذه القوة لدى اللاعبين المصريين بهذا الشكل الجيد، مؤكدًا أن المدرب الفنى كارلوس كيروش قارئ جيد جدًا للمباراة «بعد إصابة أحمد حجازى عدل فى التشكيل ونزل تريزيجيه؛ وبقى عندنا 3 مهاجمين (منهم تريزيجيه)».

منتخب مصر يهزم  المغرب (35)

وتابع أنه حتى بعد إصابة أبو جبل قام كيروش بالدفع بمحمد صبحي؛ ولم يتعرض لأى هزة «مذاكر كل تحركات الفرقة؛ وفيه رقابة»، مؤكدًا أن الشوط الأول كان هناك تكتل دفاعي؛ وفى الشوط الثانى بدأنا من خلال صلاح وتريزيجيه وزيزو بفتح الكثير من المساحات.

منتخب مصر يهزم  المغرب (36)

وأوضح أن وجود محمد صلاح كقائد للفريق أحدث فارقًا كبيرًا وسط اللاعبين «أدائه راقى جاب جون، وصنع جون لتريزيجيه»، مشددًا على أن اختيار أفضل لاعب فى هذه المباراة من المنتخب المصرى أمر صعب «واللى بيطلع (من الماتش) كان عاوز يكمل».

منتخب مصر يهزم  المغرب (37)

ولفت إلى أن الإعداد الجيد للاعبين والثقة التى حصلوا عليها فى البطولة العربية؛ جعلهم يقدمون لعبًا يمتاز بالالتزام، مشيدًا بالجملة الفنية التى ساهمت فى إحراز الهدف الثانى من خلال تمريرة محمد صلاح لتريزيجيه.

وأشار إلى أن أبوالفتوح نجح فى وقف تحركات حكيمى لاعب المغرب خلال المباراة، موضحًا أن حكم المباراة «كان هيبوظ الماتش» بسبب قراراته المتذبذبة التى تسببت فى عصبية بعض اللاعبين.

وقال الناقد الرياضى، وليد الحديدى، أن شخصية محمد صلاح ظهرت خلال هذه البطولة، لأنه استطاع أن يجمع الفريق ويدافع عنهم، ويوحد صفوف الجماهير بتصريحاته الأخيرة، وعندما تحدث استمع له الجمهور وسار خلفه، مضيفا :"القيادة الشخصية لمحمد صلاح داخل الملعب ظهرت من خلال إحرازه هدف ومساعدته فى إحراز آخر، وبشكل عام لم أكن متشائمًا للمنتخب حتى من قبل البطولة وكان لدى أسبابى”.

وأضاف خلال حواره فى برنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر قناة "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أن كارلوس كيروش نعرفه منذ بداية التسعينات، وهو فنيًا يجيد التعامل على مستوى البطولات المجمعة وغيرها وفى تاريخه الكثير من البطولات، ويعرف يتعامل وكان مع متخب إيران فى كأس العالم مرتين، مؤكدا أن شخصية كيروش الفنية لم يكن عليها كلام ولكن مشكلته أن لديه مساحة ما فى الاستبداد بالرأى ولكن عندما يستبعد ذلك فتأكدى أنه مدرب جيد.

وتابع أنه بعد المباراة الثالثة مع السودان قال كيروش اليوم بدأت بطولة الأمم الإفريقية كوت ديفوار عمل مباراة عالية ولغى منطقة وسط كوت ديفوار واليوم أمام المغرب قفل عليهم الجبهات وللأسف التدخل الخاص بركلة الجزاء كان مبكرًا وغير شكل المباراة ولا بد أن نحيى المجموعة كلها لأنهم يستحقون الفوز لأنهم أفضل من المغرب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة