شاهد ملخص مباراة مصر والمغرب فى ربع نهائي أمم أفريقيا 2017 قبل مواجهة اليوم

الأحد، 30 يناير 2022 02:32 م
شاهد ملخص مباراة مصر والمغرب فى ربع نهائي أمم أفريقيا 2017 قبل مواجهة اليوم منتخب مصر
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع دقات الخامسة من مساء اليوم يلتقى المنتخب الوطنى مع نظيره المغربى فى منافسات الدور ربع النهائي من بطولة أمم أفريقيا التى تقام بالكاميرون وتستمر حتى 6 فبراير المقبل .

وكانت آخر مواجهة جمعت المنتخبين قد أقيمت فى يناير من عام 2017، أى منذ 6 سنوات، وكان اللقاء فى ربع نهائي البطولة أيضا، واستطاع خلال الفراعنة الفوز بهدف دون رد.

وأنهى المنتخب المصرى عقدة عدم الفوز على المغرب التى استمرت لمدة 31 عاما منذ آخر فوز فى بطولة الأمم الأفريقية 1986 والتى حققها الفراعنة وفاز خلالها الفراعنة بهدف نظيف أحرزه طاهر أبو زيد.

نرصد فى السطور التالية ملخص مباراة الفراعنة وأسود الأطلسى وفرحة المصريين بالصعود لنصف النهائى.

 

 

 

واستغل المنتخب المصرى الثغرة الموجودة فى ظهر حمزة منديل الظهير الأيسر للمنتخب المغربى بسبب قلة خبرة اللاعب صاحب الـ19 عاما وتقدمه الهجومى فى تشكيل جبهة قوية للفراعنة من الثلاثى محمد صلاح وأحمد المحمدى وعبد الله السعيد، ونفس الأمر اعتمد أسود الأطلسى على الثغرة الموجودة فى ظهر كريم حافظ قليل الخبرة بالمباريات الدولية لتشكيل خطورة على مرمى الحضرى.

 

 

سدد المنتخب المصرى تسديدتين على مرمى المغرب عن طريق أحمد المحمدى فى الدقيقة 6 وتريزيجيه فى الدقيقة 16، ووضح وجود خلل فى خط دفاع المغرب وغياب التنسيق بين لاعبيه وحدوث أخطاء وظهر أن الهجوم المنظم والكرات العرضية يربك حسابات دفاعا أسود الأطلسى، وهو ما حدث فى الدقيقة 16 فى الكرة التى لعبها أحمد المحمدى عرضية من الجانب الأيمن ووصلت إلى تريزيجيه الذى سددها مباشرة على المرمى ولكن أنقذها منير المحمد حارس المغرب.


 

أجرى المنتخب الوطنى تغيير اضطرارى فى الدقيقة 42 بنزول أحمد حسن كوكا بدلا من مروان محسن بعد إصابة الأخير فى الركبة وعدم قدرته على استكمال اللقاء.

وفى الدقيقة 49 قام محمد صلاح بتسديد الكرة على مرمى المغرب لكن دون تسجيل هدف.

 

 

وتألق حارسا المرمى عصام الحضرى ومنير المحمدى فى إنقاذ مرماهما من أهداف وحاولا الحفاظ على نظافة شباكهما حيث أبعد المحمدى تسديدة صلاح فى الدقيقة 49 والحضرى تسديدة فى الدقيقة 54، وصلاح فى الدقيقة 77.

اضطر كوبر إلى إجراء تعديل على طريقة لعب الفراعنة بعد نزول كهربا فى الدقيقة 63 بدلا من كريم حافظ ونقل أحمد فتحى للجبهة اليسرى وألزم عبد الله السعيد باللعب فى منطقة الوسط بجوار طارق حامد على أن يلعب كهربا فى مركز صناعة اللعب بدلا من السعيد.

تلقى طارق حامد الكارت الأصفر الوحيد خلال الشوط الأول نتيجة اللعب بخشونة مع عبد العزيز بوحدوز لاعب المنتخب المغربى، كما تحصل كهربا على كارت آخر فى الدقيقة 74.

غير كهربا المباراة بعدما أحرز هدف التقدم للمنتخب المصرى فى الدقيقة 87 من عمر المباراة بعد متابعته لركلة ركنية لعبها عبد الله السعيد وسددها كهربا قبل الوصول على قدم مدافع المغرب.

شهدت مباراة مصر والمغرب المشاركة الدولية الأولى لكريم حافظ ظهير أيسر المنتخب الوطنى والذى يشارك فى اول مواجهة رسمية بقميص المنتخب، بعدما فضل كوبر الدفع به بدلا من محمد عبد الشافى.

وصعد الفراعنة للدور نصف النهائي من بطولة أمم أفريقيا ، على حساب أسود الأطلسى بهدف محمود عبد المنعم كهربا .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة