أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة توضح الأعراض الشائعة والنادرة لعدوى أوميكرون لدى الأطفال وطرق الوقاية

الأحد، 30 يناير 2022 06:00 م
دراسة توضح الأعراض الشائعة والنادرة لعدوى أوميكرون لدى الأطفال وطرق الوقاية أعراض أوميكرون الشائعة والنادرة لدى الأطفال
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالمقارنة مع الموجة الأولى من كورونا، أصيب المزيد من الأطفال خلال الموجة التي سببها متغير دلتا من الفيروس التاجي، يُلاحظ نفس الاتجاه في الوقت الحالي مع متغير أوميكرون سريع الانتشار، ما ترتب عليه زيادة حالات الإصابة بين الأطفال الذين كانوا يعتبرون في وقت سابق هم فقط حاملي الفيروس، أصبحوا معرضين الآن بشكل لخطر الإصابة بأعراض حادة، خاصةً بالنسبة للأطفال الذين يعانون من حالات أساسية أو أمراض مزمنة، لذلك من المهم أن يكون الآباء على دراية بالأعراض الشائعة لمتغير أوميكرون لدى الأطفال من أجل الوقاية منه، وفقًا لتقرير موقع "تايمز أوف انديا".

2

الأعراض الشائعة لمتغير أوميكرون عند الأطفال

أعد الباحثون قائمة بأعراض أوميكرون الشائعة لدى الأطفال، حيث يعتبر التعب هو العلامة الأكثر شيوعًا يليه الصداع والتهاب الحلق وسيلان الأنف والعطس، وكشف الباحثون أيضًا أن العرض الأول لأوميكرون لدى البالغين مختلف عن الأطفال، حيث يعانون من سيلان الأنف، يليه الصداع والتعب والعطس.

أعراض نادرة لأوميكرون عند الأطفال

بصرف النظر عن الأعراض المتعلقة بالجهاز التنفسي، قد يؤثر متغير أوميكرون أيضًا على أعضاء أخرى من الجسم لدى الأطفال، فقد تظهر أعراض غير شائعة مثل الإسهال والطفح الجلدي، ومع ذلك، فهى نادرة الحدوث وتظهر في نسبة صغيرة من الحالات.

تشير البيانات التي تم جمعها خلال الدراسة أيضًا إلى أنه في بعض الحالات قد يصاب الأطفال بالخناق، وهي حالة تؤدي فيها عدوى مجرى الهواء إلى صوت نباح الكلب أثناء السعال، ومع ذلك، لم تشمل الدراسة ظهور حالات بدون أعراض.

الأعراض التي ظهرت على الأطفال الملقحين

نظرًا لأن معظم الأطفال في المملكة المتحدة قد تم تطعيمهم، فإن الأطفال الذين أصيبوا بأوميكرون كانت لديهم أعراض خفيفة، حيث ظهرت أعراضًا شبيهة بالزكام، والتي لم تستغرق فترة طويلة، كما لم تظهر أعراض شديدة لديهم.

ويرى الخبراء أن التطعيم لم يستطع منع الإصابة بفيروس كورونا ومتغيراته، ولكنه كان فعالاً للغاية في تقليل شدة الأعراض، إلى جانب ذلك، وبالمقارنة مع متغير دلتا، تأثر عدد أكبر من الأطفال بمتغير أوميكرون لأنه أكثر قابلية للانتشار مقارنة بالمتغيرات الأخرى لفيروس كورونا.

كيف تحمي أطفالك من العدوى

هناك بعض الدول بدأت في تلقيح الأطفال وهو يوفر حماية أكبر من الفيروس ويقلل من خطر الإصابة بالعدوى الشديدة، وبصرف النظر عن التطعيم، يجب التأكد من أن أطفالك يتبعون جميع معايير الوقاية من كورونا، مثل ارتداء الأقنعة طوال الوقت، والحفاظ على النظافة الشخصية والتباعد الاجتماعى وتجنب الأماكن المزدحمة.

اعراض اوميكرون لدى الأطفال
اعراض اوميكرون لدى الأطفال
الاتزام بالاقنعة لدى الاطفال للوقاية
الاتزام بالاقنعة لدى الاطفال للوقاية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة