خالد الجندى: إذا فوضت أمرك لله تنتابك حالة من السعادة لا يعلمها إلا الله

الأحد، 30 يناير 2022 05:46 م
خالد الجندى: إذا فوضت أمرك لله تنتابك حالة من السعادة لا يعلمها إلا الله خالد الجندى
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد الجندى عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية أن القرآن يقول للمسلم لابد أن تستسلم لقدر الله بلا حزن أو حسرة أو ندم فالمسألة متروكة لله وستنتابك حالة من السعادة إذا فوضت أمرك لله سبحانه وتعالى لا يعلمها إلا الله سبحانه وتعالى ولا يدركها إلا من ذاقها.

 

وأضاف خلال حلقة اليوم من برنامج لعلهم يفقهون المذاع على قناة دى إم سى: نصيحة الرسول صلى الله عليه وسلم "قدر الله وما شاء فعل" عليك التسليم وما عليك إلا العبادة والتوكل على الله، فالأرزاق بيد مقسم الأرزاق وما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن ولا يقدر على رد القضاء إلا الدعاء.

 

وتابع: وعلى الإنسان أن يربى أبناءه على العقيدة أن كل إنسان عليه أن يفعل ما عليه ويترك النتائج لله سبحانه وتعالى، وربنا سبحانه وتعالى يقسم أقداره وفقا لحكمه وفى اية فى سورة الجم تسوى الدنيا وهى مفتاح السعادة "أم للإنسان ما تمنى"، وليس كل حاجة تمشى كما تتمنى، فلله الأخرة والأولى، وكان ما حدث فى غزوة أحد درسا بالغا للمسلمين.

 

وأكمل: على المسلم ألا يتشبه بالكافر الذى لا يحترم القدر وأنا لا أكفر أحدا، على المسلم أن يقسم الصلاة ولا يشرك بالله أحدا وأن يؤمن بالقدر ويحترمه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة