جائزة خيرى شلبى للعمل الروائى الأول .. تفاصيل الجائزة 2022

الأحد، 30 يناير 2022 09:10 ص
جائزة خيرى شلبى للعمل الروائى الأول .. تفاصيل الجائزة 2022 خيرى شلبي
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق فعاليات الدورة الثالثة من جائزة خيري شلبي للعمل الروائي الأول (دورة الفنانة إيمان خيري شلبي 2022)، فترة التقدم من 1 فبراير إلى 30 ابريل 2022.

 ومن شروط المسابقة، فى فرع الرواية ألا يكو نقد نشر عملا روائيا من قبل سواء فى طبعة ورقية أو اليكترونية، لا يشترط حد أقصى للسن ، يتم طباعة الرواية الفائزة بالتعاون مع دار الشروق.

أما بالنسبة للنقد الأدبى، أن يكون البحث مكتوبا بلغة ملتزمة بشرط النقد الأدبى المتعارف عليها، موضوع البحث عالم خيرى شلبى الروائى والقصصى، عدد كلمات البحث ما بين 2000 و 5000 كلمة، تخصيص جائزة مالية لمسابقة النقد الأدبى.

 ترسل الأعمال بصيغة word، على البريد الايلكترونى الخاص بالجائزة، ومرفق بالرسالة الاليكترونية صورة من البطاقة الشخصية واقرار بعد نشر أى عمل روائى ورقى أو اليكترونى سواء قبل التقدم للجائزة أو حتى موعد إعلان النتائج.

جدير بالذكر، أن خيرى شلبى كان من أوائل من كتبوا ما يسمى الآن بالواقعية السحرية، ففي أدبه الروائي تتشخص المادة وتتحول إلى كائنات حية تعيش وتخضع لتغيرات وتؤثر وتتأثر، وتتحدث الأطيار والأشجار والحيوانات والحشرات وكل ما يدب على الأرض، حيث يصل الواقع إلى مستوى الأسطورة، وتنزل الأسطورة إلى مستوى الواقع، ولكن القارئ يصدق ما يقرأ ويتفاعل معه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة