أكرم القصاص - علا الشافعي

تايلاند: زيارة رئيس الوزراء للسعودية تعود بالنفع على اقتصاد بانكوك

الأحد، 30 يناير 2022 02:28 م
تايلاند: زيارة رئيس الوزراء للسعودية تعود بالنفع على اقتصاد بانكوك رئيس وزراء تايلاند برايوت تشان أوتشا
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح المتحدث باسم الحكومة التايلاندية تاناكورن وانجبونكونجتشانا، بأن زيارة رئيس وزراء تايلاند برايوت تشان أوتشا إلى المملكة العربية للسعودية ستعود بالفائدة على قطاعي التجارة والاستثمار في تايلاند.

وقال وانجبونكونجتشانا - بحسب موقع "ذا نيشن تايلاند" الإخباري التايلاندي - إن تطور العلاقات الثنائية بين البلدين سيوفر المزيد من فرص التصدير، خاصة وأن المملكة العربية السعودية هي واحدة من أكبر الاقتصادات في الشرق الأوسط.

وأشار إلى أنه وفقا لغرفة التجارة التايلاندية، شكلت صادرات بانكوك إلى المملكة العربية السعودية في عام 2021 حوالي 45 مليار بات أو 0.6 في المائة فقط من إجمالي صادرات تايلاند.

وأوضح المتحدث أنه إذا أصبح بالإمكان زيادة نسبة التجارة مع المملكة العربية السعودية إلى 2.2 في المائة، فإن عائدات تايلاند من الصادرات يمكن أن ترتفع بمقدار 150 مليار بات.

وأضاف أن تطوير العلاقات سيعمل أيضا على تعزيز الفرص للشركات التايلاندية في قطاع السيارات وقطع غيار السيارات، ومجال الطاقة النظيفة، والمنتجات الغذائية والزراعية، والآلات، والمعدات الكهربائية، ومواد البناء، والقطاع الطبي على سبيل المثال لا الحصر.

يذكر أن رئيس الوزراء التايلاندي قام بزيارة للملكة العربية السعودية الأسبوع الماضي استمرت يومين، التقى خلالها بعدد من كبار المسئولين بالمملكة وبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة