الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟.. اهتمام جماهيرى بمباراة المنتخب والمغرب.. ذكرى وفاة شعبان الصياد أحد أعلام قراءة القرآن الكريم تتصدر مؤشرات جوجل.. وهدف وليد سليمان فى شباك البنك الأهلى الأكثر بحثا

الأحد، 30 يناير 2022 04:43 م
الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟.. اهتمام جماهيرى بمباراة المنتخب والمغرب.. ذكرى وفاة شعبان الصياد أحد أعلام قراءة القرآن الكريم تتصدر مؤشرات جوجل.. وهدف وليد سليمان فى شباك البنك الأهلى الأكثر بحثا
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟"، اليوم الأحد، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

 

اهتمام جماهيرى بمباراة مصر والمغرب
 

يدخل منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش مواجهة صعبة في الخامسة مساء اليوم، الأحد، عندما يواجه منتخب المغرب فى ربع نهائى بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل.

مصر والمغرب
مصر والمغرب

ويمتلك منتخب المغرب أفضلية تاريخية فى مواجهاته السابقة أمام منتخب مصر، بالنظر إلى أنهما تواجها 23 مرة فى كافة المسابقات، حقق خلالها "أسود الأطلسى" 11 انتصارًا وحقق الفراعنة ثلاثة انتصارات، فيما انتهت 9 لقاءات بالتعادل.

منتخب مصر والمغرب
منتخب مصر والمغرب

وتواجه المنتخب المصرى مع المغربى في 6 مباريات بتصفيات كأس العالم، لم يحقق الفراعنة الفوز في أياً منها وحقق أسود الاطلسى ثلاثة انتصارات مقابل ثلاثة تعادلات.

والتقى المنتخب المصرى مع نظيره المغربى في 6 مباريات بتصفيات كأس الأمم الأفريقية، فاز الفراعنة فى لقاء وحيد وانتهت مباراتان بالتعادل وثلاثة بفوز أسود الأطلسى.

 

وجمعت الفراعنة والأسود 5 مباريات ودية انتهت ثلاثة منها بالتعادل ومباراتان بفوز المغرب.

والتقى المنتخب المصرى بشقيقه المغربى في 6 مباريات بكأس الأمم الافريقية انتهت مباراتين بفوز الفراعنة ولقاء بالتعادل وثلاثة مواجهات بفوز اسود الاطلسى.

 

ذكرى وفاة شعبان الصياد أحد أعلام قراءة القرآن الكريم
 

فيما تصدر مؤشر جوجل خبر ذكرى وفاة الأسطورة شعبان الصياد أحد أعلام قراءة القرآن الكريم فى جمهورية مصر العربية والوطن العربى والعالم الإسلامى بأكمله تلميذ الأسطورة مصطفى إسماعيل، وحلت ذكرى وفاته الـ24 أمس، وولد "الصياد" فى 20 سبتمبر من العام 1940 في قرية صراوة التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، وتوفي يوم 29 يناير من عام 1998، ابنا للشيخ عبدالعزيز الصياد، الذي كان يشبهه البعض بصوت الشيخ محمد رفعت، الذي حصل على اعتماد إذاعة القرآن الكريم له ليكون أحد مقرئيها، لكن الخطاب وصل يوم وفاته عام 1944، حيث كان نجله شعبان الصياد وقتها يبلغ سنه 4 سنوات فقط والذى حصل على اعتماد الإذاعة المصرية عام 1975.

الشيخ شعبان الصياد
الشيخ شعبان الصياد

 

شعبان الصياد
شعبان الصياد

وحفظ الصياد القرآن الكريم كاملا في سن السابعة من عمره، وبعدما التحق بالمعهد الديني الابتدائي كانوا يجعلونه يتلو بعض آيات الله في الفصل حتى ذاع صيته ليظهر في المناسبات العامة قبل أن يتم الثانية عشرة مقابل حصوله على عدة قروش، والتحق بكلية أصول الدين في جامعة الأزهر شعبة العقيدة والفلسفة بعدما أتم الدراسة في الثانوية ومعهد منوف الأزهري بمحافظة المنوفية، وحصل على الليسانس بتقدير جيد جدا، وعين قارئا فى مسجد الشعراني فى محافظة القاهرة، وسافر العديد والعديد من الدول العربية.

 

جدير بالذكر أن إذاعة القرآن قامت بإحياء ذكرى وفاة الشيخ شعبان الصياد، أمس ببث تسجيل لقراءة القرآن بصوته، وسردت بعضا من ملامح سيرته ومسيرته، ويظل الشيخ شعبان الصياد يحظى بحب كبير من المواطنين على مستوى العالم الإسلامى، رغم وفاته لأكثر من 24 عاما.

 

إحراز وليد سليمان هدف الأهلى فى شباك البنك الأهلي
 

أيضا أهتم القراء بخبر أحراز وليد سليمان هدف التقدم للأهلى فى مرمى البنك الأهلى بالدقيقة 50 في المباراة التي جمعت الفريقين باستاد السلام ضمن مباريات الجولة الخامسة والأخيرة لبطولة كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة.

وليد سليمان
وليد سليمان

 

الأهلى بدأ المباراة بتشكيل يضم كلا من: حمزة علاء ورامى ربيعة ومحمود وحيد وكريم فؤاد وعبد الرحمن أشرف مانو ومحمد خليفة نصير ومحمد فخرى وزياد طارق ومحمد شرقية ووليد سيمان وأحمد سيد غريب". 

 

وتعادل المارد الأحمر سلبياً فى مباراته الأولى بكأس الرابطة أمام الجونة، ثم انتزع نقطة التعادل من أنياب الاسماعيلى بهدف لكل فريق في الدقائق الأخيرة من عمر مباراة الجولة الثانية بالبطولة، ثم واصل مسلسل التعادلات أمام المقاولون العرب بهدف لكل فريق بالجولة الثالثة للمسابقة قبل أن يخسر من سموحة بثلاثية دون رد بالجولة قبل الأخيرة، ثم تعادل اليوم مع البنك الأهلى ليخرج المارد الأحمر بـ 4 نقاط من 5 مباريات .

 

وفى المقابل، خسر البنك الأهلى من المقاولون العرب بهدف دون رد في بداية مشواره، ثم تعادل سلبياً مع الإسماعيلى بهدف لكل فريق، ثم تعادل مع الجونة بهدف لكل فريق أيضاً، وحصل على نقطة من مباراة اليوم أمام الأهلى ليودع هو الآخر البطولة .

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة