أكرم القصاص - علا الشافعي

الخارجية الأمريكية: إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بالستيا انتهاك لقرارات الأمم المتحدة

الأحد، 30 يناير 2022 09:30 ص
الخارجية الأمريكية: إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بالستيا انتهاك لقرارات الأمم المتحدة وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبرت وزارة الخارجية الأمريكية ،اليوم الأحد، إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بالستيا جديدا في بحر اليابان؛ يشكل انتهاكا لقرارات الأمم المتحدة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس في بيان أوردته قناة (الحرة) الأمريكية، إن إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بالستيا جديدا في بحر اليابان؛ يعد انتهاكا لقرارات الأمم المتحدة، ومن الأعمال المزعزعة للاستقرار في المنطقة.

كما أدان الجيش الأمريكي، إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بالستيا جديدا في بحر اليابان.

وقالت القيادة العسكرية الأمريكية في المحيط الهادي - حسبما أفادت قناة (الحرة) الأمريكية - إن إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بالستيا جديدا في بحر اليابان، هو الاختبار السابع لها منذ بداية الشهر.

ودعت القيادة الأمريكية، بيونج يانج إلى الامتناع عن المزيد من الأعمال المزعزعة للاستقرار .

وكانت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية أعلنت - في وقت سابق اليوم - أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا متوسط المدى في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد.

وأفادت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية الرسمية، في نشرتها باللغة الانجليزية، أن الرئيس الكوري الجنوبي "مون جيه إن" عقد اجتماعا عاجلا لمجلس الأمن الوطني عقب الإطلاق، ووصف الوضع بأنه "انتهاك" لقرارات مجلس الأمن الدولي، قائلا "إذا أطلقت كوريا الشمالية اليوم صاروخا باليستيا متوسط المدى؛ يعتبر ذلك اقترابا من الرجوع عن تعهدها السابق".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة