الأمن الإنساني.. تسهيلات بالمواقع الشرطية الخدمية.. استخراج وثائق مجانية بمناسبة عيد الشرطة.. تخصيص أماكن لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.. مأموريات للمرضى للمستشفيات.. وتوفير أغذية بأسعار مخفضة

الأحد، 30 يناير 2022 11:12 ص
الأمن الإنساني.. تسهيلات بالمواقع الشرطية الخدمية.. استخراج وثائق مجانية بمناسبة عيد الشرطة.. تخصيص أماكن لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.. مأموريات للمرضى للمستشفيات.. وتوفير أغذية بأسعار مخفضة مبادرة كلنا واحد
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالتوازي مع الجهود الأمنية الضخمة التي يبذلها رجال الشرطة في ملاحقة الجريمة وحفظ الأمن، يحرصوا على الاهتمام بالأمن الإنساني، وفقا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وفي هذا الإطار، اتخذت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية الإجراءات اللازمة والتى من شأنها تسهيل وتيسير الخطوات الإدارية والتنظيمية بما يتماشى مع احترام حقوق الإنسان، وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية من المترددين على كافة الأقسام التابعة للإدارة بالمحافظات المختلفة ، لتقديم كافة التيسيرات لهم لتسهيل حصولهم على الخدمات الشرطية، حيث استقبلت أقسام الإدارة المختلفة على مستوى الجمهورية عددٍ من الحالات المرضية والإنسانية وغيرها بمقرات الأقسام، وتم إنهاء الإجراءات الخاصة بهم، وذلك بعد اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تنفذها وزارة الداخلية داخل كافة الجهات الشرطية ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

واحتفالاً بالذكرى الـ 70 لعيد الشرطة، وإيماناً من أجهزة وزارة الداخلية بمشاركة الاحتفال بهذه الذكرى مع كافة أطياف المجتمع المصري كونها ذكرى راسخة في أذهان المصريين، لا تنسب فقط إلى الشرطة المصرية بل إلى جموع الشعب المصري كاملة، واصل رجال الشرطة بكافة مديريات الأمن بمواصلة الاحتفال بعيد الشرطة مع المواطنين بالشوارع والميادين وتوزيع الزهور والهدايا على المارة ومستقلي السيارات، وأعرب المواطنون بمناسبة تلك الذكرى الخالدة عن خالص تقديرهم لجهاز الشرطة ودوره فى تحقيق رسالة الأمن ، وتضحيات الشهداء الأبرار لحفظ الوطن وصون مقدراته.

وفى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي لكافة القطاعات الأمنية واعتماد الإجراءات التي من شأنها حصول المواطنين على الخدمات الشرطية فى سهولة ويسر، أوفد قطاع الأحوال المدنية قوافل مُجهزة فنياً ولوجستياً لتقديم كافة الخدمات التى يقدمها القطاع للمواطنين من "بطاقات الرقم القومي – المُصدرات المُميكنة" بنطاق محافظات "القاهرة - المنوفية – الغربية – الشرقية – قنا – كفر الشيخ – بنى سويف – الأقصر – المنيا – أسوان"، حيث أسفرت تلك القوافل عن استخراج 8583 بطاقة رقم قومى و10830 مصدراً مميكناً.

وفى ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين بتلك المحافظات، تقرر استمرار القوافل بها، وذلك اعتباراً من 29 يناير الماضي لاستخراج الأوراق الثبوتية وبطاقات الرقم القومي لقاطني المناطق ذات الكثافة السكانية والأولى بالرعاية. 

وأوفد قطاع الأحوال المدنية مأموريات لـ 5 حالات إنسانية، بالمستشفيات والمنازل بمختلف المواقع على مستوى الجمهورية لاستخراج وتجديد بطاقة الرقم القومي لهم، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم، فضلًا عن إيفاد مأموريات "فنية – قانونية" لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى للعاملين ببعض "القطاعات الحكومية"، والعاملين والأعضاء المترددين على بعض "النوادي الرياضية" ، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.

وواصل قطاع الأحوال المدنية استقبال الحالات الإنسانية بمكتب خدمات "كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة" بمقر ديوان القطاع لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لهم، وتسليمها لهم بكافة أوجه التيسيرات الممكنة تماشياً مع مبادئ حقوق الإنسان، ولاقت تلك القوافل قبول واستحسان المواطنين لما لها من مردود إيجابي من خلال التيسير عليهم في تلقيهم للخدمات  بصورة مميزة وتوفيراً للوقت والجهد .

واستخرجت إدارات المرور وإدارات قطاع الأحوال المدنية بكافة مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، المستندات الشرطية بدون رسوم "مجانًا"، لعدد من المواطنين المتقدمين لاستخراج تلك الوثائق، وقد لاقى ذلك استحسان المواطنين وعبروا عن امتنانهم لهيئة الشرطة لما تقدمه من خدمات للمواطنين، وقاموا بتقديم التهنئة لرجال الشرطة بمناسبة عيد الشرطة، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 70 لعيد الشرطة ، وفى إطار حرص وزارة الداخلية على مشاركة المواطنين الاحتفال بتلك الذكرى الوطنية الخالدة التى جسدت تلاحم أبناء الشعب مع رجال الشرطة للدفاع عن تراب الوطن.

وعلى أرض الواقع، وضعت القيادات الأمنية بمديريات الأمن والمحافظين إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة.

وواصل المواطنون، اليوم الأحد، التوافد على شوادر مبادرة كلنا واحد، التي تقام تحت رعاية رئيس الجمهورية وبمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ70 لعيد الشرطة، حيث انطلقت فعاليات المرحلة الـ 21 من مبادرة كلنا واحد، للمشاركة في توفير كافة مستلزمات الأسرة من "سلع غذائية – سلع معمرة وأدوات منزلية – ملابس – مفروشات - أدوات كهربائية – مستلزمات إضاءة – مستلزمات طبية للوقاية من فيروس كورونا" بجودة عالية.

وتأتى الأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تتراوح ما بين 25% إلى 60%، وذلك بالمنافذ والسرادق مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس "كورونا المستجد".

ويأتي ذلك اتساقا مع سياسة الدولة المصرية الهادفة إلى تقديم كافة أوجه الدعم للمواطنين، وحرص وزارة الداخلية على تبنى المبادرات المجتمعية التي تستهدف تخفيف الأعباء عن أبناء الشعب المصري.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة