أكرم القصاص - علا الشافعي

أمريكية تواجه اتهامات بالانضمام لداعش وقيادة فرقة "مقاتلات الكلاشينكوف"

الأحد، 30 يناير 2022 10:42 ص
أمريكية تواجه اتهامات بالانضمام لداعش وقيادة فرقة "مقاتلات الكلاشينكوف" تنظيم داعش
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية إنه تم إلقاء القبض على امرأة كانت تعيش فى ولاية كنساس من قبل، وذلك بعد أن اتهمها مدعون فيدراليون بالإنضمام إلى تنظيم داعش وقيادة فرقة نسائية بالكامل من مقاتلات الكلاشينكوف.

وأعلن المدعى العام الأمريكى فى مدينة الكسندريا، بولاية فرجينيا، أمس السبت، أن إليسون فلوك إكرين، البالغة من العمر 42 عاما، قد تم اتهامها بتقديم دعم مادى لتنظيم إرهابى.

وتمت إقامة الدعوى الجنائية فى عام 2019، لكن تم الكشف عنها أمس السبت بعدما تم إعادة فلوك إكرين إلى الولايات المتحدة يوم الجمعة لتواجه الاتهامات. ولم تكن مشاركتها المزعومة فى تنظيم داعش معروفة علنا قبل الإعلان عنها أمس.

وقال ممثلو الإدعاء إن فلوك إكرين أرادت تجنيد عملاء لمهاجمة حرم جامعى فى الولايات المتحدة، وناقشت شن هجوم إرهابى على مركز تسوق.

وأخبرت أحد الشهود إنها تعتبر أى هجوم لا يقتل عدد كبير من الأفراد إهدارا للموارد، بحسب إفادة خطية من مكتب التحقيقات الفيدرالية الإف بى أى.

وتزعم هذه الإفادة الخطية من عميل الإف بى اى الخاص ديفيد روبينز أن فلوك إكرين أصبحت قائدة لوحدة تابعة لداعش تسمى "خطيبة نُسيبة"، فى مدينة الرقة السورية عام 2016. وتم تدريب الوحدة المكونة بالكامل من النساء على استخدام بنادق Ak-47 الكلاشينكوف وقنابل يدوية وأحزمة ناسفة.

واستشهدت الإفادة بملاحظات من ست شهود مختلفين، بينهم بعض الذين تم اتهامهم بجرائم لها صلة بالإرهاب، والبعض الأخر كانوا محتجزين فى معسكرات السجون الخاصة بالأعضاء السابقين فى تنظيم داعش.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة