6 لاعبين يكشفون "خطايا" موسيماني فى الأهلي.. بادجي يتألق بالدورى الفرنسى.. المدرب يطلب إعارة بيكهام وعبد المنعم ثم يُطالب بعودتهما بعد أقل من نصف موسم.. وكهربا وريان وأجاي دليل واضح على غياب رؤية الجنوب أفريقي

الأحد، 30 يناير 2022 06:00 ص
6 لاعبين يكشفون "خطايا" موسيماني فى الأهلي.. بادجي يتألق بالدورى الفرنسى.. المدرب يطلب إعارة بيكهام وعبد المنعم ثم يُطالب بعودتهما بعد أقل من نصف موسم.. وكهربا وريان وأجاي دليل واضح على غياب رؤية الجنوب أفريقي موسيماني
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الاختيارات الفنية هي مسؤولية الجهاز الفني وعليها يحاسب في ختام كل موسم، سواء بضم لاعبين جدد أو الاستغناء عن لاعبين من الفريق نفسه، وعلى مدار الفترة التي قضاها الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني في القلعة الحمراء، سقط مدرب الأهلي في أزمة سوء اختياراته سواء للصفقات الجديدة أو الراحلين عن الفريق.

علامات استفهام عديدة لاحقت اختيارات موسيماني الذي كما هو المعتاد ترك له مجلس إدارة الأهلي، الحرية الكاملة في اختيار لاعبي الفريق، لكنه أساء الاختيار كثيراً خاصة بعد تألق المستبعدين من حساباته خارج حدود القلعة الحمراء، بل أن الجنوب أفريقي طالب بعدتهم قبل أن يمر نصف موسم على رحيلهم للإعارة.

صفقات لم تثبت كفاءتها مع موسيماني

في ملف اللاعبين الجدد، ضم بيتسو موسيماني عدة صفقات للأهلي بناءً على رغبته، كان أبرزها صفقة والتر بواليا لتدعيم الهجوم في شتاء 2021، لكنه لم يستمر طويلاً لعدم إثبات جدارته بعدما شارك في 31 مباراة وسجل 5 أهداف فقط ليرحل في نهاية الموسم عن الفريق، ولم يكن الأمر مختلفاً مع لويس ميكسيوني الذي صمم موسيماني على ضمه وحتى الآن لم يقدم ما يثبت جدارته بارتداء القميص الأحمر.

بيكهام وعبد المنعم

رغم أن الثنائي كان متاحاً تحت تصرف موسيماني في بداية الموسم الجاري، إلا أن الجنوب أفريقي قرر خروج اللاعبين على سبيل الإعارة لعدم حاجته في لخدماتهم في الفترة الحالية، ومع تألق عبد المنعم مع فيوتشر والمنتخب الوطني، وتألق أحمد بيكهام مع سموحة، بدأ موسيماني يطالب بعدوة الثنائي من جديد وقطع إعارتهما قبل مرور نصف موسم عليها وهو ما لاقى رفض تام من سموحة وفيوتشر.

أحمد ريان وبادجي

تعتبر قصة أحمد ريان طويلة نوعاً ما مع موسيماني، عندما قرر خروج اللاعب معارً في الموسم الماضي ليتألق مع سيراميكا في الدوري ويحرز 16 هدفاً نافس بهم على صدارة هدافي البطولة، قبل أن يرفض موسيماني بقاء اللاعب مجدداً في الأهلي ويوافق على إعارته إلى ألتاي التركي حيث شارك معه ريان في 20 مباراة سجل خلالهم 8 أهداف

أما أليو بادجي، فرفض موسيماني منحه أي فرصة ووافق على رحيله فور تسلمه الإدارة الفني للأهلي في موسم 2020، ليتألق اللاعب في الدوري الفرنسي حتى أنه بدأ مسئولو نادى أميان الفرنسي رحلة التفاوض مع الأهلي لضم المهاجم السنغالى أليو بادجى لاعب الأخير المُعار للأول بشكل نهائي بعد انتهاء الإعارة في يونيو المقبل، ونجح بادجى فى تسجيل 7 أهداف وصنع هدف فى 13 مباراة، وهو ما جعل النادى الفرنسي يفكر فى تفعيل بند شرائه من النادى الأهلى والاحتفاظ بالمهاجم السنغالى.

رحيل كهربا وأجاي

بشكل مفاجئ قرر بيتسو موسيماني مدرب الأهلي، رحيل جونيور أجاي عن الفريق الأحمر رغم عطائه الهجومي مع الأهلي في الفترات الماضية، ليرحل اللاعب مجاناً بسبب عدم وجود مكان له بعد ضم ميكسيوني وتاو على قائمة الأجانب بالفريق، كما وافق أيضاً على إعارة كهربا ليدخل الأهلي في أزمة حقيقية بالجبهة اليسرى خاصة مع عدم فاعلية ميكسيوني.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة