أكرم القصاص - علا الشافعي

فوزي لقجع يخمد فتنة الزلزولي نجم برشلونة قبل أمم إفريقيا: لن نعاقبه

الإثنين، 03 يناير 2022 08:47 م
فوزي لقجع يخمد فتنة الزلزولي نجم برشلونة قبل أمم إفريقيا: لن نعاقبه عبد الصمد الزلزولي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخمد فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، الفتنة التي شهدها الشارع الرياضي في بلاده؛ بسبب رفض عبد الصمد الزلزولي، نجم فريق برشلونة الإسباني، تمثيل منتخب أسود الأطلسي خلال فعاليات بطولة كأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2021 التي ستنطلق في التاسع من يناير الجاري وحتى السادس من فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخبًا.

وأكد فوزي لقجع في تصريحات أبرزتها صحيفة "المنتخب" المغربية عدم وجود التفكير في مخاطبة الفيفا لإصدار عقوبات رياضية في حق نادي برشلونة والمغربي عبد الصمد الزلزولي، أو أن تكون قد أغلقت أبواب الفريق الوطني في وجه اللاعب الشاب.

وقال لقجع: "كإتحاد لم نعمد إلى البحث عن عقوبات رياضية من خلال الفيفا بعد القرار الذي جاءنا مكتوبا على رسالة لا نعلم مصدرها، ويقول فيها عبد الصمد الزلزولي أنه لا يريد المشاركة في كأس إفريقيا للأمم بالكاميرون للإعتبارات الرياضية التي أوردها".

وأضاف رئيس الاتحاد المغربي: "ليس هذا فقط، بل نحن كجامعة لم ولن نغلق باب الفريق الوطني في وجه عبد الصمد الزلزولي، لا اليوم ولا غدا، أعتقد أن الأمر واضح".

وتابع رئيس الاتحاد المغربي: "يبقى الآن، أن نتمنى حظا موفقا لعبد الصمد الزلزولي مع ناديه برشلونة". 

وأصبح النجم المغربي الشاب لاعبا أساسيا في الفريق الكتالونى منذ وصول المدير الفني تشافى هيرنانديز لقيادة البارسا، ونجح في الظهور بمستوى مميز خلال المباريات الأخيرة للفريق، كما سجل أول أهدافه في التعادل مع أوساسونا بنتيجة 2 – 2 في الليجا.

ووُلد الزلزولى في مدينة بني ملال المغربية لكنه انتقل مع عائلته إلى إسبانيا في سن السابعة، وانضم خلال شهر أغسطس الماضى لصفوف فريق برشلونة الثانى، قبل ان يتم تصعيده بعد فترة قليلة للعب مع الفريق الأول.

ويلعب المنتخب المغربي في أمم أفريقيا 2021 ضمن منافسات المجموعة الثالثة بجانب منتخبات غانا، جزر القمر والجابون. 

ووفقا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، فإن الزلزولى اتخذ قرارا برفض دعوة المنتخب المغربي لخوض نهائيات أمم أفريقيا، من أجل تمثيل المنتخب الإسباني فى الموسم المقبل. 

وأضافت الصحيفة أن مهاجم برشلونة الشاب في الأيام الأخيرة، درس إيجابيات وسلبيات اللعب للمغرب، بما في ذلك الغياب في يناير المقبل مع برشلونة، وقرر اتخاذ خطوة التخلي عن اللعب لأسود الأطلسي. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة