أكرم القصاص - علا الشافعي

الدوري الإنجليزي يعلن عن 94 حالة جديدة بفيروس كورونا خلال الأسبوع الأخير

الإثنين، 03 يناير 2022 09:24 م
الدوري الإنجليزي يعلن عن 94 حالة جديدة بفيروس كورونا خلال الأسبوع الأخير الدوري الانجليزي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2021-2022 أن هناك 94 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا، في الفترة من 27 ديسمبر وحتى الثاني من يناير الجاري، ما يعد أول انخفاض أسبوعي في النتائج الإيجابية من 7 أسابيع.
 
وقال بيان رابطة الدوري الإنجليزي: "يمكن للدوري اليوم أن يؤكد أنه في الفترة ما بين الاثنين 27 ديسمبر والأحد 2 يناير، تم إجراء 14250 اختبارًا لفيروس كورونا على اللاعبين وموظفي النادي".
 
واختبر الدوري الانجليزي 14 ألفًا و250 شخصًا للكشف عن فيروس كورونا ومتحوره خلال الفترة الحالية.

ومن بين هؤلاء، كانت هناك 94 حالة إيجابية جديدة (0.65٪)، وهذا هو أول انخفاض أسبوعي في النتائج الإيجابية لمدة ثمانية أسابيع.

وفي الفترة بين الإثنين 27 ديسمبر والخميس 30 ديسمبر، تم إجراء 8335 اختبارًا على 3377 لاعبا وموظفي النادي، من بين هؤلاء، كان هناك 65 اختبارًا إيجابيًّا جديدًا.

وبين الجمعة 31 ديسمبر والأحد 2 يناير، تم إجراء 5915 اختبارًا على 2434 لاعبًا وموظفي النادي، مع 29 اختبارًا إيجابيًّا جديدًا.
 
وكانت آخر نتيجة اختبار الأسبوع الماضي 103 حالات إيجابية بفيروس كورونا.
 
الحالات الـ 103 زيادة عن الأسبوع السابق من 13 إلى 19 ديسمبر عندما ثبتت إصابة 90 لاعبا وموظفا بفيروس كورونا الجديد، وأضاف البيان: "سلامة الجميع هى أولوية، ويتخذ الدورى الإنجليزى جميع الخطوات الاحترازية استجابة لتأثير أوميكرون".
 
كما عادت الرابطة إلى إجراءات الطوارئ الخاصة بها، وزادت من اختبارات اللاعبين والعاملين بالنادى واختبارات PCR مرتين فى الأسبوع، بعد أن أجرت سابقًا الاختبار مرة فى الأسبوع.
 
بالإضافة إلى الاختبارات المتزايدة، تشمل تدابير الطوارئ التى يستخدمها الدورى الإنجليزى الممتاز بروتوكولات تتطلب ارتداء أقنعة الوجه فى الداخل، والتباعد الاجتماعى الإلزامى.
 
وقالت الرابطة إنها تنشر أرقام الحالات من أجل الشفافية ونزاهة المنافسة، لكنها أضافت أنها لن تنشر أسماء اللاعبين والفرق التى تم تشخيصها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة