أكرم القصاص - علا الشافعي

عبد الحليم قنديل: مصر تلعب دورا محوريا فى حفظ الأمن والسلم الإقليمى

السبت، 29 يناير 2022 11:49 م
عبد الحليم قنديل: مصر تلعب دورا محوريا فى حفظ الأمن والسلم الإقليمى عبد الحليم قنديل
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل، إن مصر اكتسبت فى السنوات الأخيرة دورا محور فى حفظ الأمن والسلم الإقليمى والقارى، وذلك من خلال الزيارات التى استقبلها الرئيس السيسى فى الفترة الأخيرة، وأخرها زيارة الرئيس السنغالى الذى ستترأس بلاده الاتحاد الأفريقى الفترة المقبلة.

 

وأضاف الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل خلال حواره مع الإعلامية ريهام السهلى عبر برنامجها المواجهة المذاع على قناة اكسترا نيوز، أن مصر لديها اهتمام بدول أفريقيا، مضيفا: "مصر الدولة القاعدة فى المنطقة لما تملكه من جهاز عسكرى قادر على مكافحة الإرهاب وأقوى جيش فى العالم الإسلامى أجمع.

 

وتابع الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل، أن كل بلد لديها امتياز عسكرى وصناعى واقتصادى مشيرا إلى أن توثيق العلاقات المصرية بالدول الأفريقية يمكن أن تزيد الصادرات إلى دول كثيرة فى العالم وكذلك فى الدول الأفريقية، لافتا إلى أن زيارة الرئيس الجزائرى لمصر مهمة جدا.

 

وأوضح عبد الحليم قنديل، أن اعادة تأكيد العلاقات مع الجزائر يعتبر عنها حركة ربط عربى وعودة العرب لجوهرتها مرة أخرى، ومصر تعمل على نقل التكنولوجيا إلى الدول الأفريقية، وهناك جهود من الدولة نحو مواجهة الشائعات التى تستهدف الانجازات والمشروعات القومية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة