بيزود المناعة ويدفى فى الشتاء.. أقدم بائع جمار بالإسكندرية يكشف فوائده: يتناوله مرضى فقر الدم والسكر ويكافح أى عدوى.. ويرسله لجميع المحافظات.. وسعر الكيلو 100 جنيه ولكنه يبيع بأى مبلغ بدءًا من 2 جنيه.. فيديو

السبت، 29 يناير 2022 04:38 م
بيزود المناعة ويدفى فى الشتاء.. أقدم بائع جمار بالإسكندرية يكشف فوائده: يتناوله مرضى فقر الدم والسكر ويكافح أى عدوى.. ويرسله لجميع المحافظات.. وسعر الكيلو 100 جنيه ولكنه يبيع بأى مبلغ بدءًا من 2 جنيه.. فيديو أقدم بائع جمار بالإسكندرية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشر فى الفترة الأخيرة بائعو الجمار فى عدد من المحافظات وخاصة فى سيوة نظرا لوجود عدد كبير من النخل بها، ولكن يتواجد بمحافظة الإسكندرية بائع واحد فقط فى منطقة محطة الرمل وسط المدينة يأتى إليه عدد كبير من المواطنين من المحافظة والمحافظات المجاورة لشراء الجمار .

رشوان محمد أقدم بائع جمار بمحافظة الإسكندرية يعمل فى هذا المجال منذ 25 عاما يزداد الإقبال عليه فى فصل الشتاء فى موسم البلح ويشتريه المواطنون لما يحمله من فوائد عديدة وقيمة غذائية كبيرة.

أقدم بائع جمار بالإسكندرية (5)

وقال رشوان محمد، أقدم بائع جمار بالإسكندرية، إنه جاء من محافظة سوهاج منذ 25 عاما وعمل فى محافظة الإسكندرية كان يعمل فى مجالات عديدة ولكنه جاءت له فكرة بيع الجمار الذى يجلبه من رشيد أسبوعيا، وظل يعمل فى هذا المجال سنوات طويلة حتى أصبح الوحيد الذى يعمل به وهو الأشهر فى المحافظة ويأتى إليه عدد كبير يوميا.

أقدم بائع جمار بالإسكندرية (1)

وأضاف أنه على الرغم من أنه يعمل ساعات عمل محددة فى الفترة المسائية يوميا من بعد صلاة المغرب حتى العشاء خاصة فى فترة الشتاء والبرد القارص يأتى بكميات قليلة ثم يبيع من خلال التليفون ويرسل الطلبات أون لاين نظرا لشدة الإقبال عليه لما يحمله من فوائد ويزيد من مناعة الجسم.

أقدم بائع جمار بالإسكندرية (2)

وتابع أن الجمار يحتوى على فوائد عديدة مثل زيادة المناعة وانخفاض السكر فى الدم وزيادة الحديد ومد الجسم بالطاقة، كما أنه ثبت أنه يشفى من العقم وزيادة فرص الإنجاب.

أقدم بائع جمار بالإسكندرية (3)

وأوضح أن سعر الكيلو 100 جنيه ولكنه يبيع بأى مبلغ بدءًا من 2 جنيه قائلا: "خلى الغلبان ياكل ويستفيد ويزود مناعته".

أقدم بائع جمار بالإسكندرية (4)

وأشار إلى أن سيوة شهيرة بالجمار لتميز زراعة البلح فيها كما أنه من عادات أهالى سيوة تقديم الجمار إلى الضيوف قائلا: "بيقدموا للضيوف نخلة بدلا من العجول"، وذلك لأهمية الجمار لدى الأهالى وفائدته الكبيرة وذلك للضيوف وكبار الزوار وهى عادات قديمة يتوارثها الأجيال فى سيوة.

أقدم بائع جمار بالإسكندرية (6)

بينما قال مصطفى شاكر أحد المواطنين، إنه جاء له من محافظة البحيرة خصيصا لشراء كمية من الجمار لوالدته التى تجرى عملية خلال الساعات القادمة وطلب منه الطبيب الخاص تناول الجمار قبل إجراء العملية نظرا لفائدته الكبيرة.

أقدم بائع جمار بالإسكندرية (7)

وأضاف أن الجمار هو قلب النخل وكل قطعة فى النخل لها فائدة كبيرة ومليئة بالمواد الغذائية المميزة التى لا توجد فى الفاكهة والخضراوات جميعها موجودة فى قلب النخل الذى يسمى بالجمار.

أقدم بائع جمار بالإسكندرية (8)

وأشار إلى أنه كان فاكهة الأطفال منذ زمن، ومشهور خاصة فى المحافظات التى تشتهر بزراعة النخل مثل سيوة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة