أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب عمرو درويش: الإعفاء من مقدم وحدات التمويل العقارى يدعم الشباب

السبت، 29 يناير 2022 04:04 م
النائب عمرو درويش: الإعفاء من مقدم وحدات التمويل العقارى يدعم الشباب النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبر النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، أن قرار الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، والخاص بإعفاء الهيئة العامة للرقابة المالية للمواطنين الراغبين في الحصول على تمويل عقاري لاقتناء وحدات سكنية بنظام الإجارة من سداد الدفعات المقدمة، سيكون له تأثير إيجابي بالسوق العقارية وتنشيطه، وهي تمثل جانب إضافي لمبادرة التمويل العقاري التى طرحتها الدولة خلال العام الماضي، وتسهيل الإجراءات على المواطنين وخاصة الشباب.
 
ولفت عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إلى أن هذا القرار يعزز من فرص حياة معيشية أفضل المواطن بالجمهورية الجديدة، وخاصة الشباب المقبل على الزواج، كما أنه سيحافظ علي الرواج الذي شهده القطاع عام 2021 .
 
وأشار إلى أنه يسهم في التخفيف عن كاهل الفئات الأقل دخلا من أعباء، وهو ما سينعكس إيجابا علي معدل النمو الاقتصادي، وتوسيع الاستثمارات العقارية مما سيزيد من إتاحة فرص العمل .
 
وكان قد أصدر الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، قرارًا بإعفاء الراغبين في الحصول على تمويل عقاري لاقتناء وحدات سكنية بنظام الإجارة من سداد الدفعات المقدمة، وذلك بعد أن تلاحظ للهيئة من خلال دراسة نشاط التمويل العقاري أن إلغاء الدفعات المقدمة سيساهم بشكل كبير في قدرة شريحة واسعة من المواطنين على تملك الوحدات السكنية بنظام الإجارة، يأتي ذلك تماشياً مع توجهات الدولة المصرية برفع الأعباء عن كاهل المواطنين لتمكينهم من امتلاك وحدات عقارية.
 
وأجاز منح المواطن تمويل عقاري بنسبة 100% من قيمة العقار في حالات التمويل بنظام الإجارة، وهو الإيجار المنتهى بالتملك في نهاية مدة الإيجار أو أثنائها.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة