اعرف بنود مذكرة التفاهم للتعاون بين مصر والسنغال في مجالي السياحة والآثار

السبت، 29 يناير 2022 08:48 م
اعرف بنود مذكرة التفاهم للتعاون بين مصر والسنغال في مجالي السياحة والآثار الرئيس السيسى ورئيس السنغال خلال الاجتماع والتوقيع على الاتفاقيات
كتب محمد أسعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من بين مذكرات التفاهم التي تم توقيعها اليوم بين مصر والسنغال، توقيع مذكرة تفاهم للتعاون فى مجال الاثار بين المجلس الأعلى للآثار بجمهورية مصر العربية، ومتحف الحضارات الأفريقية التابع لوزارة الثقافة السنغالية.
 
تهدف مذكرة التفاهم إلى تحقيق كافة أوجه التعاون المشترك بين الجانبين في مجال الآثار والمتاحف، وتبادل الخبرات في مجالات ترميم وصيانة القطع الآثرية المكتشفة والمقتنيات المتحفية، وإدارة  المتاحف، والعرض المتحفى والتسجيل والتوثيق والأرشفة وتطوير الدور التربوي والثقافي للمتاحف، للإسهام في رفع درجة الوعي السياحي والأثري لدى الشعبين، بالإضافة إلى دعم المبادرات في مجال صيانة الممتلكات الثقافية، و التعاون في مجال الأبحاث العلمية المشتركة والدراسات المتخصصة في مجال حماية الآثار والمحافظة عليها. 
 
و من بين أوجه التعاون أيضا تنظيم عدد من المعارض المؤقتة للقطع الأثرية و المستنسخات، إلى جانب إقامة عددا من الفعاليات الأثرية، و المحاضرات والمؤتمرات  والندوات العلمية وورش العمل والدورات التدريبية المتخصصة والتي  تهدف إلى بناء قدرات العاملين في مجال العمل الأثري والترميم وإستخدام أساليب العرض المتحفي الحديثة وادارة المتاحف.
 
كما سيتعاون الطرفين من أجل مكافحة التهريب والإتجار الغير مشروع بالممتلكات الثقافية و الأثرية، والعمل في إطار الالتزام باللوائح المنظمة لحماية الآثار وحماية الملكية الفكرية بمصر، و السنغال.
 
وقع مذكرة التفاهم من الجانب المصرى الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والاثار ومن الجانب السنغالى أيساتا تال سال وزيرة الشئون الخارجية والسنغاليين بالخارج.
 
 
وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره السنغالى ماكى سال، بقصر الاتحادية اليوم، توقيع اتفاقيتى تعاون وعدد من مذكرات التفاهم فى مجالات الآثار والثقافة والكهرباء والطاقة المتجددة والرياضة للاعفاء المتبادل للتأشيرات لحاملى جوازات السفر الدبلوماسية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة