أكرم القصاص

رئيس حكومة إقليم كردستان: الهجمات المتكررة على المطارات تمثل تهديدًا للعراق

السبت، 29 يناير 2022 04:00 ص
رئيس حكومة إقليم كردستان: الهجمات المتكررة على المطارات تمثل تهديدًا للعراق مسرور بارزانى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزانى، أن الهجمات المتكررة على المطارات تمثل تهديدًا للعراق.
 
ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع) عن بارزاني - في تغريدة - قوله: "أُدين بأشد العبارات الهجمات الإرهابية التي استهدفت اليوم مطار بغداد الدولي"، داعيًا الزعماء العراقيين إلى التنديد بها بالإجماع. 
 
‏وأضاف بارزاني أن "الهجمات المتكررة، ومنها التي طالت مطار أربيل الدولي في السابق، تمثل تهديدًا للبلاد وشعوبها وأمننا المشترك".
 
من جانبه، أكد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب العراقي شاخوان عبدالله أحمد، أن استهداف مطار بغداد تطاول كبير على السيادة العراقية.
 
وذكر المكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس النواب - في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) - أن "أحمد أدان وبشدة العملية الإرهابية التي استهدفت مطار بغداد الدولي"، معتبرًا ذلك تجاوزًا خطيرًا وتطاولًا كبيرًا على السيادة الوطنية، لأن المطار واجهة البلاد ومن أهم المنشآت الخدمية والحيوية.
 
واستنكر أحمد، هذه العملية الإرهابية، مطالبًا الأجهزة الأمنية والجهات المعنية بتحمل مسؤولياتها والكشف عن الجناة وتطهير المناطق المحيطة بالمطار ورفع الجهد الاستخباراتي لملاحقة الخلايا الإرهابية النائمة ومعالجة المشاكل الأمنية ميدانيًا.
 
جدير بالذكر أن العراق أعلن، في وقت سابق أمس الجمعة، أنه تم استهداف مطار بغداد الدولي بستة صواريخ، مبينًا أن "الصواريخ سقطت في أحد المدارج وأصابت طائرتين".




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة