استشارى المناعة: قد نصل لذروة إصابات كورونا منتصف الشهر المقبل

السبت، 29 يناير 2022 10:23 م
استشارى المناعة: قد نصل لذروة إصابات كورونا منتصف الشهر المقبل كورونا
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة، إن طبيعة نسخة فيروس كورونا أوميكرون الانتشار الشديد، ومع الانتشار السريع للعدوى الذي نشهده الآن، من الممكن أن تكون ذروة الإصابات بعد منتصف شهر فبراير ثم تبدأ في الانكسار، والخوف الحقيقي على كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ومن لم يحصلوا على اللقاحات.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي يذاع على قناة "on": "أوميكرون يصيب الجزء العلوي من الجهاز التنفسي، ولكن لا ننسى أن هناك متحورات أخرى ما زالت موجودة بيننا، وبالتالي فإن نسبة الإصابات الرئوية مازالت تحدث، ويجب على الجميع أن يحصلوا على اللقاحات في الفترة الحالية، ومن حصل على كامل الجرعات يحصل على الجرعة التعزيزية".

وقال: "نسب الإصابات كبيرة للغاية، وستستمر في الارتفاع خلال الفترة القادمة لحين الوصول للذروة ثم الانكسار، مرضى الحساسية لابد أن يكون لديهم بخاخة الصدر والأنف، ولابد من الحصول على أدويتهم بشكل دائم ومستمر، لأنها قد تشكل نوعا من الحماية للرئة في حالة الإصابة بكورونا، ولابد أيضا أن يحصل على التطعيم خاصة في هذا التوقيت".

وتابع: "يجب أن نعتبر أي دور برد أنه كورونا كإجراء وقائي واحترازي، ونقوم بالعزل، والحصول على أدوية الحساسية العادية وفيتامين سي، ونلجأ للطبيب في حالة وجود مشاكل تنفسية أو أمراض مزمنة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة