متحف الطفل يشارك فى معرض القاهرة للكتاب بحزمة من الفعاليات وورش العمل

الجمعة، 28 يناير 2022 05:00 ص
متحف الطفل يشارك فى معرض القاهرة للكتاب بحزمة من الفعاليات وورش العمل متحف الطفل
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشارك مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل" فى معرض القاهرة الدولي للكتاب فى دورته الثالثة والخمسين اعتبارا من اليوم الجمعة الموافق 28 يناير 2022 وحتي نهاية المعرض يوم 6 فبراير 2022، حيث يقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة الفنية والعلمية والتراثية إلي جانب عروض تفاعليه لمسرح العلوم، بمشاركة أطفال وشباب برنامج إدراك لذوي القدرات الخاصة.

وقال الدكتور أسامة عبدالوارث مدير عام مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل" إن المتحف يشارك بمجموعة من البرامج الترفيهية والتعليمية وورش العمل التفاعلية التى تعبر عن التطور التكنولوجى في طباعة وإنتاج الكتاب الورقى، بالإضافة الى الكتاب الإليكتروني وهو الاتجاه التى يتوجه العالم العالم له حديثا .

يأتى ذلك إلى جانب المشاركة في برنامج "إدراك" لتنمية حواس الأطفال ذوى القدرات الخاصة والذى يستهدف الأطفال من عمر 6 سنوات وحتى 10 سنوات "عمر عقلى" ، من خلال تنظيم بعض الألعاب الجماعية لتنمية القدرات الحركية والذاكرة والانتباه والتخيل.

وأوضح عبد الوارث أن برنامج "إدراك" يعمل علي تحقيق فكرة الدمج بين هؤلاء الأطفال وأقرانهم من الأطفال الأسوياء وتفعيل فكرة تقبل الآخر، كما يقلل من عزلهتم بشكل كبير بزيادة فرص التفاعل الاجتماعى بينهم وبين باقى الأطفال ، ويفتح مجالا للمحاكاة ويزيد من فرص التواصل بينهم، موضحا أن الدمج يساهم بشكل كبير فى تغير الكثير من الصور والمفاهيم الخاطئة التى نشأت عند البعض تجاه هؤلاء الأطفال.

وأضاف أن البرنامج يتضمن العديد من الفعاليات من بينها الرعاية الذاتية، مهارات التدريب الذهني والتركيز، المهارات الاجتماعية ، مهارات الإعداد التأهيلي، المهارات المعرفية، المهارات الفنية، المهارات التواصلية ، مهارات الإدراك والنمو الحسي والمهارات السلوكية التهذيبية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة