أكرم القصاص - علا الشافعي

لهذا السبب ألغت WeTransfer خططا لطرح عام فى البورصة

الجمعة، 28 يناير 2022 09:00 ص
لهذا السبب ألغت WeTransfer خططا لطرح عام فى البورصة أسهم
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شركة مشاركة الملفات الهولندية WeTransfer، إنها ألغت خططًا لطرح عام أولي في بورصة يورونكست أمستردام، مشيرة إلى تقلبات السوق، وأضافت أنه لا يزال هناك "طلب كبير من المستثمرين" على الاكتتاب العام.
 
قال جوردون ويلوبي، الرئيس التنفيذي لشركة WeTransfer: "على الرغم من أننا قررنا عدم المضي قدمًا في إدراجنا العام بسبب ظروف السوق المتقلبة، إلا أن التزامنا بتلبية احتياجات مجتمعنا العالمي المكون من 87 مليون مستخدم نشط شهريًا لا يزال قوياً كما كان دائمًا" حسبما نقلت CNBC عن رويترز.
 
وأضاف "أود أن أشكر مستخدمينا وشركائنا وفريق WeTransfer ومساهمينا على دعمهم المستمر."
 
وتأسس WeTransfer في أمستردام في عام 2009 ، وهو يطور برنامجًا قائمًا على السحابة يسمح للمستخدمين بإرسال ملفات كبيرة عبر الإنترنت، يكسب المال من خلال الإعلانات والاشتراكات المدفوعة.
 
وخططت WeTransfer لجمع 125 مليون يورو (140 مليون دولار) في بدايتها.
 
وتم تسعير الأسهم بين 17.5 و 20.5 يورو، في النطاق الأعلى، كان من الممكن أن يسجل WeTransfer تقييمًا بقيمة 716 مليون يورو - أكثر من 800 مليون دولار من حيث القيمة الدولارية.
 
على الرغم من أن الطرح العام لشركة WeTransfer لم يكن أكبر اكتتاب عام تقني في أوروبا مؤخرًا، إلا أن الطرح العام لـ WeTransfer كان من بين أولى الاكتتابات الرئيسية في المنطقة في عام 2022.
 
ويشير قرار الشركة بإلغاء الاكتتاب العام الأولي إلى أن الشركات - خاصة في قطاع عالي النمو مثل التكنولوجيا - تشهد أكثر توترا حول الإدراج.
 
وشهد العام الماضي تعويمًا من أمثال شركة توصيل الطعام البريطانية Deliveroo وشركة Wise لتحويل الأموال، في حين كان أداء الاكتتاب العام لشركة Deliveroo ضعيفًا، حيث احتلت مرتبة من بين أسوأ الظهور الأول على الإطلاق في سوق لندن، حققت كلتا الشركتين تقييمات بمليارات الدولارات.
 
وتوتر المستثمرون في أسهم شركات التكنولوجيا مؤخرًا وسط مخاوف بشأن مسار السياسات النقدية للبنوك المركزية.
 
وأشار كل من الاحتياطي الفيدرالي وبنك إنجلترا إلى أنهما يخططان لتشديد السياسة استجابةً للتضخم المرتفع.
 
وأدى ذلك إلى حدوث هزيمة في أسهم التكنولوجيا الرئيسية ، حيث انخفض مؤشر ناسداك المركب بما يزيد عن 14٪ حتى الآن هذا العام.
 
قد تكون علامة على أشياء قادمة بالنسبة لقطاع التكنولوجيا في أوروبا، الذي اجتذب رقمًا قياسيًا بلغ 121 مليار دولار في تمويل رأس المال الاستثماري العام الماضي، وفقًا لبيانات من أتوميكو.
 
تضم المنطقة الآن عددًا من الشركات الناشئة التي تبلغ تكلفتها مليار دولار أمريكي أكثر من أي وقت مضى، وهي موطن لبعض شركات التكنولوجيا الخاصة الأكثر قيمة في العالم، مثل Klarna و Checkout.com و Revolut، لكن بعض المستثمرين يخشون أن تتوقف أوقات الازدهار مع بدء البنوك المركزية في رفع أسعار الفائدة ، مما يؤدي إلى تشديد السيولة.
 
وأشار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأربعاء الماضى، إلى أنه سيقوم بأول رفع لسعر الفائدة منذ أكثر من ثلاث سنوات في اجتماعه القادم في مارس.
 
وانخفض قطاع التكنولوجيا في أوروبا بنحو 1.6٪ في جلسة تداول يوم الخميس حيث تفاعل المستثمرون مع الأخبار.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة