أكرم القصاص - علا الشافعي

للمسافرين للخارج.. "إزاى شركات المحمول بتحسب فواتير الموبايل؟"

الجمعة، 28 يناير 2022 03:00 ص
للمسافرين للخارج.. "إزاى شركات المحمول بتحسب فواتير الموبايل؟" هاتف
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفعل المصريون عند سفرهم للخارج خاصية التجوال الدولى لخدمات التليفون المحمول، وهي استخدام خط التليفون خارج حدود مصر لإجراء المكالمات الصوتية أو استخدام الإنترنت على شبكة مقدم خدمة محمول آخر فى دولة أخرى، ويقدم "اليوم السابع" فى 4 نقاط تفاصيل هذه الخدمة، وكيف تقوم شركات المحمول بحساب هذه الخدمة.
 
 
1- بدلًا من دفع تكلفة الخدمة لمقدم الخدمة فى الدولة المستضيفة يتم احتساب التكلفة على مقدم الخدمة المحلى الخاص بك، والذى يقوم بدوره بتضمين قيمة استهلاكك فى فاتورتك أو خصمها من رصيدك طبقًا لتعريفة التجوال المعلنة لكل بلد من دول العالم.
 
2- يجب الأخذ فى الاعتبار أن أسعار خدمات التجوال الدولى مرتفعة مقارنة بتعريفة المكالمات المحلية، لذا عليك الرجوع لمقدم الخدمة الخاص بك أولًا قبل المغادرة للاستفسار منه عن تكلفة الخدمة فى الدولة المقصودة.
 
3- تختلف أسعار خدمات التجوال الدولى للمكالمات والإنترنت عبر التليفون المحمول حسب تعريفة كل مقدم خدمة داخل الدولة المقصودة، احرص على الإطلاع على تلك الأسعار من خلال مقدمة الخدمة المحلى الخاص بك قبل السفر.
 
4- كافة مقدمى خدمات التليفون المحمول بمصر يطرحون عروض مختلفة لخدمات التجوال الدولى سواء للمكالمات الصوتية أو لاستخدام الإنترنت على شبكات المحمول، يمكنك الاختيار من بين تلك العروض بما يناسب احتياجاتك من خلال التواصل مع مقدم الخدمة الخاص بك أو الدخول على موقعه الإلكترونى، حيث تتوفر كافة التفاصيل المتعلقة بتلك العروض.
 
 
يذكر أن عدد مشتركى الهاتف المحمول فى مصر بلغوا 101.34 مليون مشترك بنهاية شهر أكتوبر عام 2021 مقابل 95.89 مليون مشترك خلال الشهر المماثل من عام 2020 بنسبة نمو سنوى 5.68%، ومقارنة مع 101.02 مليون مشترك في نهاية سبتمبر عام 2021 بمعدل نمو شهرى 0.32%، وبلغت نسبة انتشار الهاتف المحمول 98.04% خلال شهر أكتوبر من عام 2021، مقابل 94.47% خلال الشهر نفسه من عام 2020 بنسبة نمو سنوى 3.57%، ومقارنةً مع 97.87% خلال شهر سبتمبر عام 2021 بمعدل نمو شهرى 0.17%.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة