أكرم القصاص - علا الشافعي

المركز الثقافى الروسى يزور جناح القومى للإعاقة فى معرض الكتاب 2022

الجمعة، 28 يناير 2022 11:00 م
المركز الثقافى الروسى يزور جناح القومى للإعاقة فى معرض الكتاب 2022 جانب من الزيارة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام وفد من المركز الثقافى الروسى المشارك فى معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الــ53 بزيارة جناح المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة الموجود فى صالة 3 - B12 بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

واستقبل وفد المركز الثقافى الروسى الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس، وتناول الطرفان بحث سبل أوجه التعاون بين الجانبين فيما يخدم قضايا الأشخاص ذوى الإعاقة، وما الذى يمكن أن يقدمه المركز الثقافى الروسى من دورات تدريبية وتأهيلية وتحفيزية للأشخاص ذوى الإعاقة، وآليات التعاون فيما يخص قضية الوعى بدور المجلس، وما تقدمه الدولة المصرية من جهود لصالح دعم ودمج وتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة على كل المستويات.

من جانبه أثنى وفد المركز الثقافى الروسى خلال تفقده جناح المجلس على المطبوعات التوعوية المعروضة داخل الجناح، والتى تحمل الطابع الثقافى للتوعية بقضايا الأشخاص ذوى الإعاقة وحقوقهم، وتحقق شعار دورة المعرض هذا العام والخاصة بهوية مصر. 

جدير بالذكر أن المجلس يوفر فى جناحه عدد من مترجمى لغة الإشارة المتطوعين لترجمة الإرشادات اللازمة بلغة الإشارة لرواد المعرض من الأشخاص ذوى الإعاقة السمعية.بالإضافة إلى أن جميع الإرشادات المتعلقة بزوار المعرض من الأشخاص ذوى الإعاقة وذويهم وطرق الدخول والإجراءات الاحترازية والوقائية المشددة لجمهور المعرض ورواد جناح المجلس.‪










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة