أكرم القصاص - علا الشافعي

المحافظات ترفع درجة الاستعداد لامتحانات الشهادة الإعدادية.. لقاء مع رؤساء 151 لجنة بالأقصر و14 طالبا بكل لجنة.. و401 لجنة تستقبل طلاب المنوفية.. وغرف عزل وإجراءات بالدقهلية والبحيرة والإسكندرية وسوهاج

الجمعة، 28 يناير 2022 05:00 م
المحافظات ترفع درجة الاستعداد لامتحانات الشهادة الإعدادية.. لقاء مع رؤساء 151 لجنة بالأقصر و14 طالبا بكل لجنة.. و401 لجنة تستقبل طلاب المنوفية.. وغرف عزل وإجراءات بالدقهلية والبحيرة والإسكندرية وسوهاج استعدادات المحافظات لامتحانات الشهادة الإعدادية
المحافظات – أحمد مرعى – محمد سليمان - شريف الديب – محمود مقبول – ناصر جودة – معتز الشربينى – جاكلين منير – محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت مديريات التربية والتعليم فى المحافظات المختلفة، من التجهيزات النهائية لامتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية، حيث تم التأكيد على مسئولى لجنة تقدير الدرجات للشهادة الإعدادية بضرورة توفير كافة التيسيرات اللازمة والأجواء الملائمة لتقدير الدرجات، ومراعاة الدقة فى تقدير درجات الطلاب، وعدم ترك أى جزئية فى السؤال غير مصححة.

 

كما تم التشديد على مسئولى لجنة النظام والمراقبة بالتنبيه على أعضاء اللجنة بمراجعة ورقة الإجابة بدقة والتأكد من تصحيح كل جزئية فى الأسئلة قبل رصد الدرجات حرصا على صالح الطلاب، كما شدد وكلاء الوزارات على محاربة الغش بكافة سبله وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين داخل اللجان والتصدى لحالات الغش أو الإخلال بالعملية الامتحانية وتوفير الجو المناسب للطلاب لأداء الامتحانات، وتم تفعيل برتوكول التعاون مع مديريات الصحة لتوفير زائرة صحية داخل كل لجنة، وتأمين مركز توزيع الأسئلة بالتنسيق مع مديرية الأمن وتأمين خطوط سير نقل الأسئلة من لحظة خروجها وحتى وصولها لمكان اللجنة بالمدرسة.

 

ففى الأقصر أنهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر بقيادة الدكتور محمد السيد وكيل الوزارة، التجهيزات اللازمة لبدء امتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية، حيث ناقش وكيل الوزارة أهم التعليمات الخاصة بالامتحانات، وذلك بمكتبة مصر العامة بحضور (151) رئيس لجنة على مستوى مديرية التربية والتعليم ومديرى العموم ومديرى الإدارات والأمن.

 

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، على ضرورة تقليل عدد الطلاب داخل اللجان من (20) إلى (14) طالبًا فى اللجنة الواحدة والتنبيه على الملاحظين والطلاب بارتداء الكمامات، وتنظيم دخول وخروج الطلاب، مشيرًا إلى تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية، وتشكيل غرفة عمليات فرعية لكل إدارة تعليمية، يتم التواصل من خلالها، مع ضرورة عقد اجتماع مع الملاحظين من قبل رئيس اللجنة.

 

كما أكد الدكتور محمد السيد، على حظر استخدام الطلاب للتليفون المحمول بلجان الامتحانات، ومنع خروج أى من أعضاء اللجنة خارج اللجنة أثناء سير أعمال الامتحانات، حيث تبدأ أعمال الامتحانات من السبت 29 يناير الجارى وتنتهى 3 فبراير المقبل، ويتم التصحيح مباشرة بعد انتهاء الامتحانات، حيث يؤدى الامتحانات (20672) طالبًا موزعين على (151) لجنة بالإدارات التعليمية على النحو التالي:- (إدارة الأقصر 4083 طالبًا – إدارة البياضية 1153 طالبًا - إدارة الطود 1983 طالبًا - إدارة الزينية 1184 طالبًا - إدارة القرنة 2445 طالبًا - إدارة أرمنت 2784 طالبًا - إدارة إسنا 7040 طالبًا).

 

كما أعلنت المديرية عن جدول امتحانات الشهادة الإعدادية، والتى تبدأ اليوم السبت فى الثامنة صباحًا بامتحان اللغة العربية والخط والإملاء، واللجنة الثانية فى مادة التربية الدينية، أما فى اليوم الثانى فيؤدى الطلاب امتحانات مادة الدراسات الاجتماعية، وفى اليوم الثالث امتحان مادة العلوم، واليوم الرابع مادة اللغة الأجنبية والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، وفى اليوم الخامس امتحان مادة الجبر والإحصاء ومادة التربية الرياضية، وفى اليوم السادس امتحان مادة الهندسة وامتحان التربية الفنية.

 

وفى الدقهلية أعلن على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، بدء امتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظة غدًا السبت، مشيرا إلى أن عدد طلاب شهادة إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسى الصف الثالث الإعدادى عام ومهنى بلغ 121 ألفا و896 طالبا وطالبة، وتابع أنه بلغ عدد طلاب الشهادة الإعدادية 118 ألفا و822 طالبا وطالبة، وعدد طلاب الشهادة الإعدادية المهنى 3074 طالبا وطالبة، وعدد اللجان 650 لجنة امتحانية (630 عاما و20 مهنيا) وأول أيام الامتحانات السبت الموافق 29 /1/2022 وتنتهى الامتحانات الخميس 3/2/2022.

 

وأكد عبد الرؤوف، أنه وجه بالتشديد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، واتخاذ كافة إجراءات التباعد بين الطلاب، أثناء تأدية الامتحان حرصا على سلامتهم، وتقليل الكثافات الطلابية بلجان الامتحان، وضمانا لحسن سير العملية الامتحانية، وأوضح، أنه تم تخصيص حجرات للعزل فى لجان الامتحانات خاصة بالطلاب الذين تظهر لديهم أعراض صحية.

 

وفى البحيرة انتهت المحافظة من كافة الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسى الأول لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى "الشهادة الإعدادية" والتى تنطلق اعتبارا من غد السبت الموافق 29 يناير الجارى وتنتهى 3 فبراير المقبل.

 

وأكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة على تطبيق كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وكذا الاستعدادات الخاصة بالإجراءات التأمينية للجان والكنترول ومقرات التصحيح وكل ما يتعلق بعملية سير الامتحانات، وأشار يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم إلى أن إجمالى عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية العامة يبلغ 115220 طالبا وطالبة وعدد 4545 طالبا وطالبة "إعدادية مهنية" يؤدون الامتحانات بعدد 700 لجنة بنطاق 18 إدارة تعليمية على مستوى المحافظة بالإضافة إلى عدد 48 طالبا وطالبة إعدادية تربية خاصة فى 4 لجان.

 

وفى سوهاج تبدأ غدا السبت، امتحانات الشهادة الإعدادية، الفصل الدراسى الأول بمحافظة سوهاج، حيث يؤدى ما يقرب من 91 ألف طالب وطالبة الامتحانات فى 11 إدارة تعليمية داخل 500 لجنة هى عدد لجان الامتحانات على مستوى المحافظة.

 

وقال الدكتور عربى أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن جميع المدارس استعدت للامتحانات، وتم تجهيز اللجان بجميع مراكز المحافظة وعددهم 500 لجنة، موضحا أنه تم تقسيم الامتحانات بسوهاج إلى قطاعات شمال ويضم طهطا وطما وجهينة، وقطاع جنوب ويضم جرجا والبلينا والمنشأة، وقطاع وسط ويضم إدارات ساقلتة وأخميم وسوهاج والمراغة ودار السلام.

 

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، أنه جرى عقد عدد من الاجتماعات مع مديرين الإدارات ورؤساء اللجان لبحث كيفية تسير الامتحانات وتوفير الجو الملائم الخاص للطلاب أثناء تأدية الامتحانات، وذلك فى ضوء اللوائح والقواعد المنظمة لذلك، موضحا أن هناك بروتوكول تعاون تم توقيعه بين مديرية التربية والتعليم وبين مديرية أمن سوهاج لتأمين أعمال سير الامتحانات ونقل وتأمين أوراق الأسئلة والإجابة، وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم مستكملا تصريحاته لـ اليوم السابع، إلى اختيار رؤساء اللجان على مستوى المحافظة بعناية ومراعاة البعد الاجتماعى فى اختيار المراقبين والملاحظين، واتباع كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة والتشديد عليها أثناء الامتحان من لحظة الدخول وحتى الانتهاء، وتعقيم اللجان وتطهيرها أكثر من مرة بالتنسيق مع الوحدات المحلية فى عملية التطهير.

 

وفى دمياط وجه الدكتور خالد خلف وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط رؤساء لجان امتحان الفصل الدراسى الأول لشهادة الإعدادية، الالتزام الكامل بضوابط الامتحانات ومسئولية رئيس اللجنة عن حسن سير العمل، مشددا على ضرورة التحلى بالدقة والانضباط والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية حرصًا على سلامة أبنائنا الطلاب والمشاركين فى أعمال اللجنة.

 

ونبه "وكيل الوزارة" بضرورة التواصل المباشر مع مديرى الإدارات التعليمية وغرف العمليات الفرعية بها لضمان مواجهة أى مشكلة تواجه العملية الامتحانية وحلها على الفور لضمان حسن سير العمل وانضباط اللجان، بالإضافة إلى توزيع 16 طالبا بكل لجنة فرعية لتحقيق التباعد بين الطلاب وتخصيص غرفة بكل لجنة خاصة بالطلاب الذين تظهر لديهم أعراض صحية.

 

وفى الإسكندرية أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم أن مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية انتهت استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسى الأول لطلاب شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسى (الشهادة الإعدادية)، للعام الدراسى 2021 / 2022 والتى تُعقد على مستوى المحافظة من خلال الجدول المُعلن والتى تبدأ 29 يناير الجارى وتنتهى 3 فبراير المقبل،وذلك بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية ومديرية الشئون الصحية.

 

وقد أكد المحافظ على مدير مديرية التربية والتعليم بضرورة تقليل إعداد الطلاب باللجان الفرعية ليصبح 16 طالبًـا فقط بدلا من 20 طالبًـا للمحافظة على التباعد والمسافات البينية الآمنة أثناء سير الامتحان حرصًـا على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية، وتعقيم جميع مقار لجان السير بصفة يومية وتوفير طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة والتنبيه على الملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان بارتداء الكمامات واستخدام أجهزة الكشف الحرارى لكل لجنة، ونشر ملصقات طرق الوقاية والإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها باللجان وتوفير بيئة امتحانية ملائمة لأبنائنا الطلاب، كما وجه رؤساء الأحياء وجميع الجهات المعنية بضرورة توفير المناخ المناسب لأبنائنا الطلاب ومنع مكبرات الصوت وإزالة القمامة والمخلفات من محيط المدارس أول بأول.

 

وفى المنيا عقد محمد فؤاد الرشيدى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا اجتماعًا مع رؤساء لجان امتحان الشهادة الإعدادية بمسرح المديرية، بحضور صفوت جارح وكيل المديرية، محمد ابو العيون مدير عام الشؤون التنفيذية، عز الرجال مخلوف رئيس لجنة الإدارة للشهادة الإعدادية.

 

وشدد وكيل الوزارة خلال الاجتماع على الالتزام بضوابط الامتحانات وأن رئيس اللجنة مسئول مسئولية كاملة عن حسن سير العمل باللجنة وأنه لا يجوز له أن يتنازل عن مهام عمله لأى من أعضاء اللجنة، ونبه صفوت جارح على رؤساء اللجان باستلام مقار اللجنة المكلف برئاستها قبل يومين على الأقل من بدء العمل باللجنة والتأكد من توافر كراسات الاجابات قبل أداء الامتحان والتخلص من الوسائل الإيضاحية الخاصة بالمناهج الدراسية المعلقة على جدران الفصول المخصصة، وصرح عز الرجال مخلوف رئيس لجنة الإدارة للشهادة الإعدادية أن عدد طلاب الشهادة الإعدادية 112591 موزعين على 528 لجنة مؤمنة ومجهزة بشكل كامل لانعقاد الامتحان.

 

وفى المنوفية أنهت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفنى بالمنوفية استعداداتها لعقد اختبارات نصف العام يناير 2022 للشهادة الإعدادية العامة والتى من المقرر أن تبدأ يوم السبت 29 يناير الجارى وتستمر حتى الثالث من فبراير المقبل على مدار ستة أيام وسط إجراءات وقائية وصحية خاصة فى ظل التداعيات التى تفرضها جائحة كورونا حفاظا على صحة وسلامة الطلاب والمشاركين فى تنظيم العملية الامتحانية باللجان.

 

ومن جانبها، قامت المديرية بتجهيز وفرش وتطهير 401 لجنة امتحانية موزعة على الإدارات التعليمية العشر بنطاق محافظة المنوفية لاستقبال 85512 طالبا وطالبة على مستوى المحافظة بمشاركة 14639 معلما ما بين رئيس لجنة ومراقب اول ومراقب وملاحظ وإدارى.

 

وفى كفر الشيخ تلقى اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، تقريرًا من محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، يفيد بجاهزية المديرية والإدارات التعليمية لعقد امتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية العامة والمهنية بالمدارس العامة واللغات، موجهًا بحسن معاملة الطلاب وتهيئة الجو المناسب لهم، مشددًا على التصحيح بدقة وإعطاء كل طالب حقه، موجها بالمتابعة الدقيقة لتطبيق الإجراءات الاحترازية، حفاظا على سلامة الطلاب والمشاركين فى العملية الامتحانية.

 

عقد محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، اجتماعا بحضور مدير إدارة شئون الطلاب بالمديرية، ومديرى الإدارات التعليمية، ورؤساء لجان الشهادة الإعدادية، لتطبيق التعليمات الخاصة برؤساء اللجان وسير الامتحانات ولجان تقدير الدرجات، موجها مديرى الإدارات التعليمية، بعقد اجتماعات مماثلة بحضور رؤساء لجان كل إدارة تعليمية، والحرص على تطبيق الإجراءات الاحترازية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة