أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئاسة فى أسبوع.. الرئيس السيسي يشهد الاحتفال بعيد الشرطة ويهنئ المصريين بذكرى ثورة يناير.. ويبحث مع نظيره الجزائرى العمل من أجل تثبيت وقف إطلاق النار وإخراج القوات الأجنبية من ليبيا.. وزيارة مهمة للإمارات

الجمعة، 28 يناير 2022 11:38 ص
الرئاسة فى أسبوع.. الرئيس السيسي يشهد الاحتفال بعيد الشرطة ويهنئ المصريين بذكرى ثورة يناير.. ويبحث مع نظيره الجزائرى العمل من أجل تثبيت وقف إطلاق النار وإخراج القوات الأجنبية من ليبيا.. وزيارة مهمة للإمارات الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الأسبوع المنقضى، عددًا من الفعاليات المهمة، حيث شهد الرئيس غبد الفتاح السيسي، الاحتفال بالعيد السبعين للشرطة المصرية، وعقد عددًا من الاجتماعات لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات القومية في مختلف القطاعات على مستوي الجمهورية.

وشهدت القاهرة زيارة تاريخية للرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون، الذى أعرب عن سعادته بتواجده على أرض جمهورية مصر العربية الشقيقة والعزيزة، وجدد شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

وتوجه الرئيس السيسى- الأربعاء- إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، في زيارة استغرقت يومًا واحدًا، شدد خلالها عليالارتباط الوثيق بين أمن دولة الإمارات والأمن القومي المصري.

 

استعراض الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات القومية فى قطاع الأمن الغذائى والزراعة على مستوى الجمهورية

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى- السبت- مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والري، والدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيد القصير وزيرالزراعة واستصلاح الأراضي، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، واللواء أ.ح وليد أبو المجد مدير عام جهازمشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول "استعراض الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات القومية فى قطاع الأمن الغذائى والزراعة على مستوى الجمهورية".

واطلع الرئيس فى هذا الإطار على الموقف التنفيذى لمجمع الصناعات الغذائية "قها وإدفينا"، والذى يقع بمدينة السادات على مساحة 120 فدانا، وبتكلفة استثمارية حوالى 5,5 مليار جنيه، وذلك بالمشاركة بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، حيث سيضم المجمع 9 مصانع للمعلبات والمجمدات الغذائية بكافة أنواعها المختلفة.

ووجه الرئيس بضغط الجدول الزمنى لتنفيذ المشروع، ووضع خطة متكاملة لتشغيل خطوط إنتاجه وفقاً لأحدث النظم والمعايير والمواصفات العالمية للتصنيع الغذائي، بما يؤهله لتلبية الاحتياجات المحلية وكذلك التصدير، أخذاً فى الاعتبارالنقلة النوعية الضخمة التى سيمثلها هذا المشروع لاستكمال مدينة الصناعات الغذائية بمدينة السادات، والتى تضم سلسلة مصانع غذائية من ضمنها مجمع صناعات "سايلو فودز".

كما شهد الاجتماع عرض موقف زراعات الزيتون فى مصر، بما فيها الإنتاج الكلى وحجم التصدير على مدار السنوات الماضية، فضلاً عن أهم الأصناف المنزرعة فى مصر وتوزيعها الجغرافى على مستوى المحافظات، وكذا محاور الرؤية المستقبلية للنهوض بزراعة الزيتون وزيادة صادراته.

ووجه الرئيس بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية للتوسع فى المساحات المنزرعة، إلى جانب تعزيز التصنيع والتسويق لزيادة القيمة المضافة من إنتاج الزيتون على المستوى المحلي، وذلك لتعظيم الاستفادة من المقومات المتعددة التى تمتلكها مصر فى هذا الإطار.

كما تم استعراض المشروع القومى للتحول لزراعة قصب السكر بالشتل، بهدف تحديث طرق زراعته باستخدام تقنيات إنتاج شتلات القصب للتغلب على مشاكل الزراعة التقليدية، وذلك من خلال ترشيد استخدام الأسمدة والبذور، وسهولة استخدام نظم الرى الحديثة لترشيد استخدام المياه، وتيسير تطبيقات الميكنة فى الزراعة لتقليل تكاليف الإنتاج والحد من الفاقد الناتج من الحصاد، بالإضافة إلى زيادة الإنتاجية الفدانية من ناحية الكم والنوع.

ووجه الرئيس بتوفير كافة المتطلبات اللازمة للتوسع فى زراعة القصب بالشتل، خاصةً ما يتعلق بإنتاج البذور المعتمدة اللازمة، إلى جانب تطبيق أساليب الرى الحديث فى المساحات المنزرعة بالشتل، وذلك بالتوازى مع تكثيف حملات التوعية لتعريف المزارعين بالمزايا الناتجة عن تطبيق تقنية الزراعة بالشتل، والمتمثلة فى زيادة الإنتاج والجودة وتوفيرالتكاليف، وهو الأمر الذى سيكون له مردود مباشر على زيادة دخل المزارعين وتحسين مستواهم المعيشي.

كما اطلع الرئيس على أهم محاور الرؤية المستقبلية لتنمية قطاع الثروة السمكية فى البحيرات المصرية على مستوى الجمهورية، سواء من خلال المصايد الطبيعية أو عن طريق الاستزراع السمكي، موجهاً سيادته بتوفير كافة الإمكانات اللازمة لتعزيز منظومة تنمية الثروة السمكية بهدف تعظيم المخزون السمكى فى مصر، خاصةً عن طريق الالتزام بفتراتوقف صيد الأسماك وقت تفريخها، إلى جانب إحكام الرقابة ومنع طرق الصيد المخالفة، بالإضافة إلى تزويد البحيرات بالزريعة السمكية المطلوبة للإنتاج.

 

الاحتفال بالعيد السبعين للشرطة المصرية
 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الانجاز الذي تم فيما يخص دحر الارهاب كان إنجازًا ضخما للغاية وكان ثمنه كبيرًا للغاية، موجهًا التحية لأبناء الوطن الذين قدموا أرواحهم والذين أصيبوا، مؤكدًا أنه ثمن دفعته مصر وأبناء مصروشعبها ولا يمكن أن ينسى المصريون أن هناك ثمنا كبيرًا جدًا دفعته مصر خلال السنوات السبعة الماضية حتى تصل إلى هذه المرحلة من الاستقرار.

وأضاف الرئيس:"الأسر المصرية اللي قدمت الشهيد والمصاب احنا مش هننسى أبدا اللي قدمتوه بأبنائكم من أجل الوطن..وده مش اعتراف بس بفضلكم وفضل أبنائكم الذين استشهدوا ولكن الفضل هنا هو أن هذه الشهادة والتضحية هي ثمن بناء مصر القوية الجديدة والثمن الذي دفع هو ثمن كبير ولا يعوض ولكن عزاءكم فيه انه ثمن لبلد فيها 100 مليون مواطن يعيشوا في أمان واستقرار وتقدم".

ووجه الرئيس السيسي التحية للأطقم الطبية، كما توجه بالشكر والتقدير لله سبحانه وتعالى الذي كان له الفضل الأكبرعلينا فى ظل هذه الجائحة التي كان تأثيرها

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة