أسطول من روبوتات بوسطن دينامكس تحصل على وظائف بمستودعات DHL

الجمعة، 28 يناير 2022 06:00 ص
أسطول من روبوتات بوسطن دينامكس تحصل على وظائف بمستودعات DHL روبوت
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر "بوسطن دينامكس" مرادفة للروبوتات ذات الأربع أرجل، ولا سيما نموذجها الاستهلاكي Spot الشهير، لكن في السنوات القليلة الماضية، كانت الشركة تتوسع في مجال الخدمات اللوجستية - أحد أكثر القطاعات تحديًا والتي يحتمل أن تدر ربحًا في مجال الروبوتات الحديثة.
 
وأعلنت Boston Dynamics عن أول عملية شراء تجارية لآلة تكديس المنصات Stretch، والتي ستبدأ تجاربها في مستودعات DHL حسبما نقل موقع The verege.
 
وتبلغ قيمة الصفقة 15 مليون دولار، وستقوم Boston Dynamics بتسليم "أسطول" من الروبوتات (الأرقام الدقيقة غير معروفة) "إلى مستودعات DHL متعددة في جميع أنحاء أمريكا الشمالية على مدى السنوات الثلاث المقبلة" حيث سيبدأون بأعمال تفريغ الشاحنات.
 
وقالت الشركة في بيان صحفي: "سيبدأ نشر وحدات Stretch الأولى في مستودعات DHL هذا الربيع، وتخطط DHL لتوسيع نطاق روبوتات Boston Dynamics تدريجياً للقيام بمهام إضافية وعبر منشآت متعددة على مراحل خلال السنوات القليلة المقبلة".
 

الصناعة اللوجيستية تواجه نقصًا هائلاً في العمالة - وهذا يعني المزيد من الروبوتات

 
 Stretch نفسها هي في الأساس ذراع آلية ضخمة على قاعدة متحركة. تتمتع الذراع الآلية بسبع درجات من الحرية ومجموعة وسادات شفط يمكن بواسطتها انتزاع وتحريك الصناديق (أقصى وزن: 23 كجم أو 50 رطلاً).
 
يحتوي "الصاري الإدراكي" على كاميرات وأجهزة استشعار للتنقل ، وتعمل البطاريات الداخلية على تشغيله لمدة ثماني ساعات حتى يحتاج إلى إعادة الشحن.
 
ويبدو وكأنه تصميم بسيط نسبيًا مقارنةً بالموقع الشبيه بالحيوان ، ولكن لا يتعين على Spot فقط المشي وتحريك مستشعراتها: يجب على Stretch استيعاب مجموعة كبيرة من الصناديق في مناورات ثلاثية الأبعاد معقدة. إنها أقل تعقيدًا بقليل مع الحزم المربعة مقارنة بمهمة "اختيار" العناصر الفردية (الوظيفة التي فشلت حتى الآن Amazon ، بكل ما لديها من وطموحها ، في أتمتة) ولكنها ليست بسيطة على الإطلاق.
 
 الصناديق تختلف في الحجم والوزن؛ قد تكون مجعدة وقد تنتهي من تعبئة منصة نقالة فقط لتغيير شيء ما، مما يجبرك على البدء من جديد. تخيل أنك إنسان آلي - محروم من ملايين السنين من التطور الذي وهب البشر المهارات الحركية.
 
ولكن على الرغم من التحديات، تقول شركات الخدمات اللوجستية أن هناك حاجة ملحة لتكثيف الأتمتة بسبب النقص الهائل في العمالة.
 
في العام الماضى، أبلغت صناعة النقل والخدمات اللوجستية في الولايات المتحدة عن 490 ألف فرصة عمل قياسية، ومع انخفاض الأجور وساعات العمل الشاقة التي تبقي العمال بعيدًا، لن يتم سد هذه الفجوة في أي وقت قريب.
 
 وفقا للتقرير تعمل الشركات حاليًا على تحطيم الأجور والمزايا، لكن مثل هذه التغييرات لن تدخل حيز التنفيذ على الفور، وفي الوقت الحالي يمنح ذلك شركات مثل Boston Dynamics فرصة ذهبية بهذا الشأن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة